مواصلة جريدة «أنفاس بريس» تحريضها واستعداءها السافر لوزارة الأوقاف ضد بعض الخطباء.. أحمد العمراني نموذجا

03 أغسطس 2016 16:29
مواصلة جريدة «أنفاس بريس» تحريضها واستعداءها السافر لوزارة الأوقاف ضد بعض الخطباء.. أحمد العمراني نموذجا

هوية بريس – أحمد العمراني*

لا شك أن الرد كان موجعا ومؤلما وصادما للكاتب الشبح الذي لم يذكر اسمه ولا كنيته ولجريدته الإلكترونية أنفاس التي تنشر له وتتعاون معه على الإثم والعدوان.

ويبدو أن جعبة هذا الأفاك الأثيم مليئة بالاتهامات الجاهزة التي يصبها صبا على من يستهدفه ليجعل منه ضحية وكبش فداء.

وإني أعترف للكاتب وأشهد له بأنه بارع في تلفيق التهم وفي الكذب والتضليل والتلبيس والتدليس وفي تأويل النصوص وتضمينها أهواءه ورغباته وإسقاطاته.

لقد أوقد الكاتب نارا وأراد أن يكون وقودها وحطبها بعض الخطباء وقد تم له بعض ما أراد ولا يزال يطمع في المزيد، والظاهر أنه انتشى بذلك ولكن المسكين لا يدري أن هذه النار ستأكله وتحرقه في نهاية المطاف.

لقد كتبت “جريدة أنفاس” مقالين تحريضيين جديدين ضمنتهما عجائب وغرائب ضد الخطيب أحمد العمراني.

المقال الأول تحت عنوان: «أحمد العمراني خطيب آخر يبايع «سيدنا» أبو بكر البغدادي ويوزع صكوك التكفير من طنجة…».

والثاني بعنوان: «فضيحة: بطلها الخطيب العمراني…».

في الحقيقة ترددت كثيرا في الرد على هذه المزاعم الكاذبة والاتهامات الباطلة لأنه يبدو من التأمل والنظر أن الكاتب وجريدته يريدون إثارة الفتنة والبلبلة في البلاد والزج بالخطباء في معارك فكرية لا طائل من ورائها، بالإضافة إلى ضياع الوقت والجهد فيما لا نفع فيه ولا فائدة. ولعل هذا الرد يكون هو الأخير.

في المقال الأول يتهم الكاتب الخطيب أحمد العمراني بأنه بايع «سيده» أي سيد الكاتب أبا بكر البغدادي، وهذه التهمة أضحكتني وجعلتني أتساءل مع نفسي وأقول: هل هذا الكاتب المفتري عندما يكتب يكون في حالة صحو ويقظة أم في حالة سكر وجنون؟

إنه يتهم مباشرة الخطيب العمراني بانتمائه لتنظيم داعش، (كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا)، (والبينة على من ادعى).

والتهمة الثانية هي «التكفير»، ولعل المسكين يجهل أو يتجاهل أن التكفير له شروطه وله ضوابطه وأنه لا يحق لأي خطيب أيا كان أن يكفر شخصا آخر وأن الجهة الوحيدة المخولة بذلك هي المؤسسة الرسمية للدولة المتمثلة في المجلس العلمي الأعلى.

والغريب في الأمر أن الكاتب لا يدري عمن يتحدث، يتحدث عن الخطيب أحمد العمراني الطنجي وكأنه نكرة، ومن هنا أعود فأقول له كما قلت له سابقا: أنت تهرف بما لا تعرف وتقول ما لا تعلم، أنت تتحدث عن شخص معروف في الأوساط الدينية والتعليمية سواء عند المندوبية الجهوية أو عند المجلس العلمي المحلي (وقد قدمت خمسة دروس في القناة السادسة لمولانا أمير المؤمنين حفظه الله ورعاه، وفي إذاعة طنجة الجهوية)، ومعروف كذلك في أوساط رجال التعليم وبين صفوف التلاميذ.

تتحدث عن أستاذ وخطيب يؤمن بالوسطية والاعتدال، ويؤمن كذلك بالحوار وينبذ الإقصاء والعنف بجميع أنواعه وأشكاله، رجل يحب وطنه ويحب ملكه، لا أقول هذا خوفا ولا جبنا ولا رغبا أو رهبا بل أقوله قناعة راسخة ومحبة صادقة، ولا يمكنك أنت ولا غيرك أن تزايدوا علينا في محبتنا لوطننا وملكنا.

وإن إمارة المؤمنين خط أحمر وهي صمام أمان لهذا البلد الأمين، ومهما حاولت أن تشكك في ولائنا لملكنا ولمغربنا الحبيب فلن تفلح إذا أبدا.

إن الكاتب يخلط ويخبط فتارة يتهمني بأنني ضد بنكيران وأعرض به في التغريدة وتارة أخرى يقول بأنني مع بنكيران وأقوم بالدعاية له، وهذا منطق في التحليل عجيب.

ويبدو أن الكاتب يشعر بالراحة والطمأنينة ويمتلك جرأة كبيرة وشجاعة نادرة وأنه لا يخاف من أن تطاله يد القانون للمحاسبة والمساءلة على افتراءاته ومقالاته المغرضة وذلك عند قوله «ليت الخطيب العمراني يذهب إلى القضاء…».

لقد نصب الكاتب المغرور نفسه وصيا على وزارة الأوقاف واتهمها بالسخافة والعبث، يصدر لها الأوامر والتعليمات وعليها السمع والطاعة والسرعة في التنفيذ، فهو يخاطبها قائلا «نعتقد أنه يجب تنزيه أعمال العقلاء وتنزيه منطق المسؤولية عن العبث، ماذا يعني سكوت الوزارة لحد الآن عن هذا الخطأ الجسيم، ماذا يعني استمرار هذا الخطيب ونزوعه التكفيري في موقع التأطير الديني؟».

إنه تحريض مباشر واستعداء سافر لوزارة الأوقاف على الخطيب أحمد العمراني الطنجي لتوقيفه وعزله عن مهمة الخطابة والوعظ، وهذه هي غاية وأمنية هذا الكاتب اليساري الحاقد من كل مقالاته المسمومة الملغومة.

إننا نرى أنه إذا كانت هناك من محاسبة للخطيب أو الواعظ فلتكن على ما يقوله في الخطبة وفي دروس الوعظ، أما ما ينشر من تغريدات فإني أقول لك أيها الكاتب اللئيم بكلمة موجزة مختصرة: «حاكي الكفر ليس بكافر»، والتغريدة لا تعبر بالضرورة عن رأي من ينشرها لو كنت تعقل وتفهم ولكنك لا تناقش بمنطق العقل بل بدافع الحقد الأعمى والرغبة في الانتقام والإقصاء.

ولي اليقين أن هذا الرد سيزيد من سعار الكاتب اللئيم الذي يعف لساني وقلمي عن ذكر اسمه لأنه نكرة لا يستحق الذكر، وسيدفعه ليخرج من جعبته سخافات وتفاهات وترهات يظنها اتهامات ستؤتي أكلها وتعطي ثمارها ولكنني لن أرد عليه بل سأقاضيه هو وجريدته لأنه زاد الطين بلة وفسادا، وعلى الجهل والضلال تمادى.

وأخيرا أقول له: «سلام عليك لا نبتغي الجاهلين»، وأزيده من البيت شعرا فأقول له ولمن على شاكلته: «كد كيدك، واسع سعيك، وناصب جهدك، فوالله لا تمحو ذكرنا ولا يصيبنا إلا ما كتب الله لنا، ولا تميت جهدنا في مواجهة الحاقدين على الخطاب الإسلامي وخصوم المرجعية الإسلامية والثوابت الدينية والوطنية لمغربنا الحبيب».

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. على الخطباء ان يقوموا بتكوين جمعية قوية، تدافع عنهم في جميع ربوع المملكة،
    ولا بد لهذه الجمعية ان تستقوي بعدد كبير من المحامين الاكفاء الصالحين ليدافعوا عن كل متضرر

  2. جريدة أنفاس الخبيثة والكاتب الجبان الذي يختفي ويخاف من ذكر اسمه خقودون جبناء إن كان رجلا فليشهر اسمه ولكنه جبان جبان وهو معروف بجبنه أما الشرفاء من الخطباء فمقامهم سام ومنزلتهم عالية .ولانا مع الجبناء موعد وجزى الله خيرا منبر هوية بريس المعبر عن الهوية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M