ناشط فيسبوكي يقع في شر عمله والمحكمة تقول كلمتها

08 يوليو 2022 16:52
السجن 5 سنوات نافذة للرئيس السابق لبلدية المنارة-جيليز ومصادرة شققه

هوية بريس-متابعة

قالت المحكمة الإبتدائية بمدينة تطوان كلمتها بإدانة مدون وناشط فيسبوكي بالسجن النافذ بتهم من أبرزها انتحال صفة والنصب والإبتزاز.

وحسب المعطيات الواردة عن هذه القضية، فقد صدر في حق المدون حكم ابتدائي بالسجن سنتين نافدة بعد أن تمت إدانته بالمنسوب إليه وفق محاضر الإحالة وما استسقاه القضاء من جلستي المحاكمة.

وترجع تفاصيل هذه القضية إلى 8 من شهر ماي المنصرم، عندما أوقفت المصالح الأمنية بمدينة تطوان الناشط المذكور، والذي كان في حالة سكر ويشتبه في تورطه في انتحال صفة موظف بصفوف الأمن الوطني.

وكان المعني بالأمر قد ولج مطعما بالمدينة رفقة صديق له وهما في حالة سكر، وقاما بترديد عبارات السب والشتم أثناء تناولهما العشاء داخل المطعم، أمام أنظار ومسمع باقي الزبناء، مما دفع بمسير المطعم إلى مطالبتهما باحترام الزبناء خاصة في ظل تواجد عائلات بعين المكان.

وعوضا عن الالتزام بتعليمات مسير المطعم، قام المدون ورفيقه بالتهجم على الأخير، قبل أن تحل عناصر الشرطة بعين المكان وتقوم بتوقيفهما.

وبعد فتح محضر تحقيق في الوقائع سالفة الذكر، تبين لعناصر الشرطة أن الناشط الفيسبوكي متورط في قضايا أخرى، وهو ما تقرر على إثره إحالته على النيابة العامة ومن تم على المحكمة التي قررت متابعته من أجل تهم يأتي في مقدمتها انتحال صفة ينظمها القانون والنصب والابتزاز.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M