هجوم إلكتروني سعودي ومدخلي على القرضاوي بسبب “تغريدة الحج”

25 أغسطس 2018 03:10
محكمة مصرية تجدد حبس ابنة القرضاوي وزوجها 45 يوما

هوية بريس – وكالات

هاجمت العديد من الحسابات الإلكترونية السعودية، الرسمية منها والعامة، رئيس هيئة علماء المسلمين يوسف القرضاوي؛ بسبب تغريدة عن مقصد الحج الأكبر.

وقال القرضاوي إن “هذا الحج ليس لله تعالى حاجة فيه.. الله غني عن العباد، وإذا فرض عليهم فرائض فإنما ذلك ليزكوا أنفسهم، وليرتقوا في معارج الرقي الروحي والنفسي والأخلاقي إلى ربهم، ولتتحقق لهم المنافع المختلفة في حياتهم”.

واعتبر سعوديون أن تغريدة القرضاوي جاءت ردا على ما أسموه “نجاح موسم الحج”، لينتشر وسم “#القرضاوي_ليس_لله_حاجه_بالحج”.

وحسب عربي21، ففي أول تغريدة له بعد الهجوم عليه، قال القرضاوي: “يريد الإسلام أن تكون رحلة الحج رحلة سلام وتسامح، لا رحلة شجار ولا جدال في كل صغيرة وكبيرة؛ حتى يستريح الناس ويتفرغوا لعبادة الله تعالى مخلصين له الدين حنفاء!”.

وتابع في تغريدة أخرى :”نزع الكلمات من سياقها عمل المفلسين، كما أن التصيد والتربص والكذب نهج الذين لا يخشون الله والدار الآخرة (لَن يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَ?كِن يَنَالُهُ التَّقْوَى? مِنكُمْ) .”.

تصدر قائمة مهاجمين القرضاوي سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي، الذي وصف الشيخ القرضاوي بـ”المرتزق”.

وقال القحطاني: إن “فتوى #القرضاوي_ليس_لله_حاجة_بالحج ليست غريبة على من يعرف تاريخ هذا المرتزق. سبق أن كتبت عنه وعاتبني أحد الأعزاء، واليوم هو من نبهني على هذه الفتوى، وهو يتحسب عليه. من قرأ تغريدتي حينها لن يستغرب فتواه وصده للناس عن بيت الله وشعائره لإرضاء #قذافي_الخليج”.

الصحفي السعودي الذي يعمل في جريدة الشرق الأوسط في لندن، عضوان الأحمري، اعتبر أن تغريدة الشيخ القرضاوي هي “أزمة نفسية عميقة لدى القيادة القطرية”.
أما الصحفي السعودي والكاتب في جريدة “واشنطن بوست”، جمال خاشقجي، فاستغرب من التعاطي مع تصريح القرضاوي، وكتب تغريدة عبر فيها عن دهشته واستغرابه من تعامل صحيفة سعودية كبيرة مع تصريح القرضاوي.

كما هاجم مدخليون الدكتور القرضاوي بسبب هذه التدوينة، وذهب عدد منهم إلى تضليله، مع أن الله عز وجل غني عن عبادة العالمين.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. سؤال لك يا هوية بريس وأرجو منك النشر هل الشيخ الالباني مدخلي ؟!!! لانه نصح بعدم أخذ العلم عن القرضاوي لانه ليس اهلًا لذلك

  2. ايها المداخلة هل تعلمون انكم ضلال فساق تتحدثون عن الشيخ الألباني هل عذا منهاج السلف الصالح ران زكاه الالباني هل زكاه رب العالمين هل زكاه رسول الله صلى عليه وسلم وان زكاه الالباني رحمه الله تعالى وغفر له قال مالك رحمه الله كل واحد ياخد من قوله ويرد وهذا هو الفاصل بيننا وبين الخونة والمنافقين ومن يدعي السلفية وهم اشباح السلفية وربنا يقول قالت الاعراب آمنا فرد الله عليهم قولو اسلمنا مسلمين ايها الجامية يامن يقول الحاكم يزني 30 دقيقة تفو عليكم

  3. mohammed انت معروف بطعنك في ولاة أمور المسلمين بلسانك وهذا من فعل الخوارج القعدية قال الحافظ ابن حجر فِي مقدمة الفتح (ص432): ( القعدية قوم من الخوارج كانوا يقولون بقولِهم، ولا يرون الخروج بل يزينونه ). وَقَالَ فِي الإصابة (5/303) عن عمران بن حطان: ( تابعي مشهور، وَكَان من رؤوس الخوارج من القعدية – بفتحتين – وهم الذين يُحسِّنون لغيرهم الخروج عَلَى المسلمين، ولا يباشرون القتال، قَالَ المبرد، وقيل القعدية: لا يرون الحرب وإن كانوا يزينونه). وقال في التهذيب (4/398) فِي ترجمة عمران: ( والقعد الخوارج كانوا لا يرون الحرب، بل يُنكرون عَلَى أمراء الجَوْر حسب الطاقة، ويدعون إلى رأيهم ويزينون مع ذَلِكَ الخروج ويُحسنونه )

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M