هذا مالو: برلماني مغربي يعتبر الأذان مزعجا ويطالب بتخفيض صوته لأنه يطرد النوم عن جفون السياح

08 أغسطس 2017 11:44

 

عابد عبد المنعم – هوية بريس

في عددها اليوم نشرت “الصباح” أن برلمانيا عن أحزاب الأغلبية طالب بإلغاء مكبرات الصوت خلال أذان الفجر، مدعيا أنه يزعج السياح الأجانب ويبعد النوم عن جفونهم، معتبرا ذلك أحد الأسباب التي تنفر السياح من العودة مجددا للمغرب.

وأضافت مصادر اليومية أن البرلماني الذي تحدث أخيرا بلجنة الفلاحة والقطاعات الإنتاجية بمجلس المستشارين اعتبر أن التهليل والأذان بالطريقة المغربية منفرين جدا ومزعجا بمكبر الصوت الذي يوقظ الناس من نومهم مفزوعين وخائفين بعدما يشعرون أن غرف نومهم اخترقها صوت غريب.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تهاجم فيها شعيرة الصلاة، حيث سبق وطالبت نزهة الصقلي التي شغلت منصب وزيرة التضامن والأسرة خلال اجتماع وزاري من وزير الأوقاف “البحث عن مبرر شرعي لمنع أذان صلاة الصبح لأن ذلك يقلق راحة السائحين”.

 

فمن كان صدق أن نائبا من نواب الأمة أو وزيرا يمكن أن يدعو يوما إلى منع النداء لأداء ثاني ركن من أركان الإسلام؟!

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. حقا ااصلاة مزعجة و ثفيلة على المنافقين.وهل طلب الاجانب منكم خفض الادان؟؟؟ام اصحاب اوكار الرديلة ينامون عند الفجر و لا يصلون،
    تعجبك جلابيبهم عند الولاء و الصلاة في الصفوف الاولى في الاعياد.اتقوا الله

  2. على الدولة ان تراجع حالة الابواق في الحفلاتت واذان الصبح .للمعلق ان يقول ما يشاء ولاكن دين الله بين .الحالة كارثية في ابواق المساجد في الصباح .على الدولة ان توقف ذالك .هناك من يقرأ القرأن في الصباح وهناك من يقرأ حزب الرفاعي او منعرفت .اين هي حرمة المرضى والرضع واهل الاعذار .هناك شيوخ قليلي السمع يصلون مع اول صوت للبوق.ذنبهم على المؤذنين.

  3. اصوات الغناء في الاعراس تنشي بني علمان
    ونداء الرحمن يزعج المنافقين من بني جلدتنا فهي اتقل الصلاة عليهم كما اخبرنا نبينا صلى الله عليه وسلم
    نصيحة لبني علمان من تجيوا خانزين بشراب تبغيو تنعس ديرو الفطن في ودنيكم او هنيونا

  4. قال تعالى (يريدون ان يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون )

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M