هذيان جزائري…ذباب نظام العسكر ينشر صورة مفبركة للملك محمد السادس عند حائط المبكى (صور)

30 نوفمبر 2021 09:55
الملك محمد السادس يحل بهذه المدينة قبيل العيد

هوية بريس-متابعة

لا تضع الحرب الإعلامية التي يشنها نظام العسكرتارية الجزائري ضد المغرب أوزارها، معتمدة على الأكاذيب والإدعاءات، حيث جند ذبابه الإلكتروني لنشر أخبار زائفة لا علاقة لها بالواقع، وكان آخرها باستعمال تقنية الفوطوشوب.

وفي سياق هذه الحرب التي تجند فيها الجزائر ذبابها، تداولت صفحات وحسابات تابعة للمخابرات العسكرية الجزائرية، عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، صورة مفبركة يظهر فيها  الملك محمد السادس إلى جانب رئيس الوزراء السابق بنيامين نتانياهو، بحائط المبكى، الذي يعتبر أقدس أماكن الصلاة لدى اليهود بالقدس.

وادعى الذباب أن الصورة التقطت بمناسبة زيارة الملك ونتيناهو لحائط المبكى، وهذا خبر زائف لا أساس له من الصحة، ويمكن التأكد من ذلك من خلال بحث بسيط على الانترنيت باستعمال بعض التقنيات التي تكشف زيف أو حقيقة الصور والفيديوهات.

وفي الحقيقة فإن الصورة  مفبركة بتقنية الفوطوشوب، لصورة الملك محمد السادس، وتم تركيبها على صورة أصلية تعود لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو عند حائط المبكى في القدس، وذلك في إطار الجولة التي قام بها بومبيو آنذاك إلى الشرق الأوسط ، وقد تم نشرها من قبل وكالة الانباء الفرنسية “أ ف ب”، يوم 21 مارس 2019.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M