هل تلقى محمد زيان اتصالا هاتفيا من الملك محمد السادس وقام بتوبيخه؟ زيان يفصل..

10 نوفمبر 2020 16:03
زيان يتهم وزارة أخنوش بارتكاب خروقات في ترقيم الأضاحي والعثماني بالتواطؤ

هوية بريس-متابعة

قام محمد زيان المنسق الوطني للحزب المغربي الحر برفع ملتمس إلى الدوان الملكي، بشأن إصدار توضيح حول ما وصفها “مغالطات إعلامية”، نشرها موقع إلكتروني مغربي زعم أن الملك محمد السادس قام بتوبيخه في اتصال هاتفي.

وقال زيان في مراسلته التي وجهها إلى المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، أنه  تقدم بهذا الملتمس بتكليف من أعضاء المكتب السياسي وتمثيلية المنظمات الموازية وتنسيقياته المحلية على غرار اجتماعه المنعقد يوم 31 أكتوبر 2020.

وحذر زيان من تبعات هذا الخبر “الخطيرة وغير المسبوقة سواء فيما يتعلق بخرقه لمبدإ سرية الاتصالات الجارية بين جلالة الملك، وبين رعاياه المسؤولين السياسيين إن وجدت، وكذلك لتأثيراته الماسة بصورة جلالته كضامن أسمى لدستور المملكة والاختيار الديمقراطي والحامي لدولة الحق والقانون”.

كما وصف زيان الخبر المنشور على إحدى الجرائد الإلكترونية بتاريخ 18 شتنبر 2018، ب”الغريب”، مبرزا أنه أشار إلى تلقيه اتصالا من محمد السادس و”أسمعه كل ما يجب أن يسمع” بسبب مواقفه من ملف معتقلي الريف.

وأضاف زيان “على اعتبار أن الخبر المذكور استعمل بطريقة بشعة للتأثير على استقلالية المؤسسات الدستورية للمملكة، خصوصا منها السلطة القضائية والتنفيذية تحت ذريعة وجود عقاب ملكي على المنسق الوطني للحزب ومحيطه الأسري أو الحزبي، جراء مواقفه مهنية أو سياسية مرتبطة بدفاعه عن معتقلي ملف الريف”.

وختم   المنسق الوطني للحزب المغربي الحر”لا يفوتني بهذه المناسبة أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة مناضلات ومناضلي الحزب المغربي الحر بأن أجدد للسدة العالية بالله أسمى عبارات الولاء والإخلاص، راجيا من الله أن يسدد خطى مولانا أمير المؤمنين لما فيه خير للأمة المغربية، وأن يحفظه ويشد أزره بولي عهده الأمير مولاي الحسن وأن يحفظ كافة أفراد الأسرة العلوية الشريفة إنه على كل شيء قدير”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M