وزارة الداخلية تحدد الخميس المقبل موعدا لاستئناف الحوار القطاعي للجماعات المحلية مع النقابات

21 سبتمبر 2020 19:59

هوية بريس- عبد الصمد ايشن

وجهت وزارة الداخلية دعوة للنقابات التي تملك جامعات قطاعية بقطاع الجماعات المحلية، لحضور لقاء عن بعد مع المديرية العامة للجماعات الترابية، يوم الخميس المقبل 24 شتنبر، للوقوف على ما تم تنفيذه من بنود البروتوكول الموقع دجنبر 2019 بين وزارة الداخلية، المديرية العامة للجماعات المحلية والمركزيات النقابية الأربع الأكثر تمثيلية لقطاع الجماعات الترابية. وأيضا لوضع جدولة لاستئناف جولات الحوار.

وفي هذا الصدد، عبر عزيز أسحاب، الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في تصريح لموقع “هوية بريس” عن ترحيبه بهذه الدعوة.

مضيفا، أن الوزارة قد تأخرت عن هذا اللقاء، فمادامت قد قررت اللقاء عن بعد بدعوى الظروف الصحية، فقد كانت لها إمكانية عقده منذ مدة بنفس الطريقة.

وفي نفس السياق، أكد أسحاب أن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لم توقع على هذا البروتوكول الذي سيناقش الخميس المقبل وسيتم تقييمه. مضيفا أن البرتوكول لم يوقع من قبل النقابات الأكثر تمثيلية باستثناء واحدة.

متمنيا أن يجد لقاء الخميس المقبل طريقا لحل القضايا العالقة بين وزارة الداخلية والنقابات، والتي تعتبر نقاط النظام الأساسي، العمود الفقري للقطاع حسب تعبيره، أهم القضايا الواجب حلها. بالإضافة إلى ملف حاملي الشهادات وملف مؤسسة الأعمال الاجتماعية بالقطاع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M