وزير الصحة يؤكد التخلى عن التحاليل الاستباقية وتحاليل المخالطين

25 نوفمبر 2020 21:34

هوية بريس – متابعات

كشف وزير الصحة خالد أيت الطالب أنه تم التخلي عن التحاليل الاستباقية الاحترازية، وإجراء التحاليل للمخالطين الذين ينتمون إلى الفئات الضعيفة فقط. وبلغت هذه الإختبارات في آخر يومين أقل من 18 ألف اختبار يوم الثلاثاء المنصرم، في وقت كانت تفوق أحيانا 25 ألف اختبار في اليوم الواحد.

وأوضح آيت الطالب أمام مجلس النواب أنه لتخفيف الضغط المرتبط بإجراء التحاليل الإستباقية الإحترازية والإحتفاظ بإجراء العينة المخبرية للأشخاص الذين يعانون أعراض الإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى أن حالات الاتصال الخاصة بشخص تم الإبلاغ عنه إيجابيا، أي المخالطين، لن يتم أخذ عينات منها إلا إذا كانت تنتمي إلى الفئة الضعيفة.

ولا يزال أيت الطالب، وفق “المساء”، يحمل المسؤولية في تدهور الأوضاع الوبائية للمواطنين وحدهم، حيث قال إن الوضعية الوبائية الحالية أصبحت تثير القلق والمخاوف، وتساءلنا جميعا حول أسباب هذه الإنتكاسة، بعد أن ظلت بلادنا متحكمة في الوضع إلى غاية الرفع من الحجر الصحي، وحصول تراخ في احترام الوسائل الوقائية وتدابير السلامة الصحية، وكذا نظرا للدخول المهني والوظيفي والدراسي واستفحال السلوكات والممارسات الفردية غير المحسوبة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M