يهم للمغاربة.. لا سفر ولا تنقل قبل رمضان وتعليمات صارمة للأمن والدرك

09 أبريل 2021 21:59

هوية بريس – متابعات

بعد قرار مجلس الحكومة تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 10 ماي 2021، والحجر الشامل انطلاقا من الساعة الثامنة مساء إلى حدود الساعة السادسة صباحا خلال شهر رمضان، جرى إعلان المزيد من الإجراءات لمنع تنقلات المغاربة خلال نهاية الأسبوع نظرا إلى استعداد الآلاف من الأسر للسفر نحو مدن أخرى لقضاء رمضان مع ذويها.

وأعطيت تعليمات لعناصر الأمن والدرك بتشديد المراقبة، ونصب المزيد من السدود القضائية بنقط جديدة والتأكد من ترخيص السلطات بالخروج أو الدخول إلى المدن.

وقامت المصالح الأمنية بتوزيع عناصرها عند مداخل المدن ومخارجها، حيث تم فرض غرامات مالية على المخالفين الذين لا يتوفرون على رخصة التنقل، وفقا لما تنص عليه القوانين المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية في البلاد.

وتطبق إجراءات أمنية واحترازية مشددة على المواطنين القادمين من وإلى مدينة الدار البيضاء، حيث يلزم توفرهم على الرخص الإستثنائية الخاصة بالتنقل والتزامهم باحترام تدابير الوقاية من كورونا كارتداء الكمامة.

وفق “المساء” فقد وجهت تعليمات إلى الأمن والدرك لمراقبة مدى حرص أصحاب وسائل النقل العمومي على تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية، بدءا بالتوفر على وثيقة التنقل وارتداء الكمامات، ثم احترام عدد الركاب المسموح بحملهم في هذه الظرفية.

وسيجري تعزيز الامن بمحطات القطار، إذ ستضع السلطات حاجزا أمنيا لمراقبة توفر شروط التنقل في المسافرين، وسيجري منع المسافرين الذين لا يتوفرون على رخص للتنقل بدخول المحطات خاصة خلال نهاية الأسبوع الجاري.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كلام فارغ ولا وجود لهده الاجراءات الا في جريدة المساء ..لي قال كدبت امشي لحي التسير ولا طريق مديونة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M