نسيج سلا للتضامن يدعو لانتخابات نزيهة وشفافة

01 سبتمبر 2015 23:06
نسيج سلا للتضامن يدعو لانتخابات نزيهة وشفافة

نسيج سلا للتضامن يدعو لانتخابات نزيهة وشفافة

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 01 شتنبر 2015

توصلت هوية بريس بنداء من نسيج سلا للتضامن، جاء فيه: “بمناسبة الاستحقاقات الانتخابية ليوم 4 شتنبر2015 والتي تعتبر رهان وطن بأكمله. فإننا في نسيج سلا للتضامن نثمن المسار الديمقراطي الذي انخرطت فيه بلادنا منذ 2011. والذي ساهم بشكل كبير في الحفاظ عن أمن واستقرار الوطن، وكذا استمرار نموه وازدهاره تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس حفظه الله.

وإذا كان تنزيل مقتضيات الدستور الجديد مسؤولية مشتركة وليس مهمة الحكومة فقط، بل لكل دوره الذي يجب أن يضطلع به، فإننا بمناسبة الانتخابات الجماعية والجهوية ليوم الجمعة 4 شتنبر2015

* ندعو كافة المواطنين والمواطنات عموما والسلاويين خصوصا إلى الانخراط القوي والمشاركة المكثفة في هذه المحطة المفصلية في تاريخ ديمقراطيتنا الفتية، لنبني بمشاركتنا غدا أفضل.

* ننبه الجميع إلى اعتبار الاختلاف في اختيار المرشحين تقدير شخصي وقرار فردي لا ينبغي أن يفضي إلى التنازع والمخاصمة وتمزيق أواصر القربى و الجوار، وعلاقات الزمالة والمواطنة. فهذا أمر يدخل ضمن الحرية الفردية التي  لا ينبغي المساس بها ، واحترام الاختلاف في التقدير السياسي، هو أساس التنافس  الديمقراطي.

* نهيب بكل الأحزاب ومرشحيها بالالتزام بالمنافسة الشريفة. والتقيد بقواعد الديمقراطية الحقة. والترفع عن كل الممارسات التي لا تتماشى مع مقتضيات الدستور الجديد. وأن يعطوا النموذج والمثال في احترام الآخر بتجنب استفزاز المنافسين وخصوصا النيل من أعراضهم وخصوصياتهم. واحترام مشاعر وذكاء المواطنين أثناء الحملات، لأن هذه المحطة تعتبر فرصة للتأطير وإعادة الثقة للمواطنين في الممارسة السياسية والإيمان بالديمقراطية كآلية لتدبير شؤون المجتمع والدولة.

* نشدد على التمسك بقيم المواطنة المسؤولة، التي تحفظ لحمة المجتمع وتماسكه. فالمجتمع أكبر من أي مرشح والوطن أبقى من أي حزب.

* كما ندعو الجميع للوقوف بيقظة وحزم في وجه سماسرة الانتخابات، والمتاجرين بذمم المستضعفين، وذلك بفضحهم والتبليغ عنهم.

* كما ننبه كل المواطنين لترشيد اختياراتهم بالتصويت على الأصلح والأقدر على خدمة الصالح العام، وتجنب الانسياق مع الاعتبارات العائلية والقبلية وغيرها. لأن التصويت أمانة ومسؤولية وطنية. فسوء الاختيار يرهن حاضرنا ويضيع مستقبل أبناءنا، وحسن الاختيار يساهم في رقي البلد ونهضته.

* كما نطالب السلطات المعنية للمزيد من الحزم وعدم اتخاذ موقف الحياد السلبي حتى لا تنعدم شروط المنافسة الديمقراطية

فلنساهم جميعا في بناء مستقبل أفضل

وحرر في  سلا، يوم الثلاثاء فاتح شتنبر 2015″.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M