مطالبات بطرد البعثات الدبلوماسية الإيرانية من الدول العربية

07 سبتمبر 2015 15:00
مطالبات بطرد البعثات الدبلوماسية الإيرانية من الدول العربية

مطالبات بطرد البعثات الدبلوماسية الإيرانية من الدول العربية
ولي الفقيه الرافضي الإيراني؛ علي خمنائي

هوية بريس – متابعة

الإثنين 07 شتنبر 2015

دعا الدكتور عبد الرحمن دمشقية، الداعية السُنّي اللبنانى طرد البعثات الدبلوماسية الإيرانية، وذلك اقتداء بما فعلته السودان وماليزيا.

ودشن “دمشقية” وسمًا على تويتر تحت عنوان: “اطردوا البعثات الدبلوماسية الإيرانية”، وقال على حسابه عبر تويتر: “ضررها على المسلمين فاق أي ضرر من أي عدو من غير المسلمين”.

وتفاعل عدد من النشطاء، حيث أكد يوسف الشتيوي، من المهتمين بالوثائق التاريخية في القصيم، ضرورة طرد جميع السفراء والممثلين الدبلوماسيين الإيرانيين المجوس من جميع الدول الإسلامية والعربية لصد خطرهم.

وقال المغرد نصر بن سيار، إن كل البعثات الإيرانية لم تأت للتمثيل الدبلوماسي بل للتآمر وإثارة الفتن لذا يجب طرد كل بعثة إيرانية، مضيفًا: “لن تنعم الدول العربية بالأمان وفيها سفارات وقنصليات العدو ولي السفيه يجيب تطهير بلداننا منها”.

وكانت السودان قد أعلنت في أواخر مارس طرد الإيرانيين وإغلاق المكاتب والممثليات التابعة لطهران، وأعلنت وقتها تضامنها مع عمليات القوات الجوية السعودية ضد المتمردين الحوثيين المعروفة بعاصفة الحزم.

وجاء موقف الخرطوم الصريح بعد محاولات إيرانية في الفترات الماضية لكسب ودها المشروط بنشر المذهب الشيعي والتمدد في السودان، وفقا للمفكرة.

وكان المغرب قد قام بدوره بإيقاف العلاقات الديبلوماسية مع إيران سنة 2009، ثم عاد ليعلن العام الماضي عودة العلاقات مع ضرورة احترام ثوابت المملكة، وذلك بعد المصالحة الغربية الإيرانية بخصوص البرنامج النووي الإيراني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
17°
الإثنين
16°
الثلاثاء
18°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها