علي جمعة: وكيل الأوقاف السابق يكشف تشيعه وإمام الحرم المكي يهاجم تصريحاته

10 أكتوبر 2013 11:17

هوية بريس – متابعة

الخميس 10 أكتوبر 2013م

كشف الدكتور جمال عبد الستار -وكيل وزارة الأوقاف السابق- عن لقاء جمعه مع الدكتور عبد العظيم المطعني -الأستاذ السابق بجامعة الأزهر- أكد خلاله الأخير أن الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق أقرب للشيعة منه إلى السنة، حسب ما أورده موقع المصريون.

 وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “سر أذيعه للمرة الأولى في صيف 2004م كنت في منزل الدكتور عبد العظيم المطعني رحمه الله وجاءت سيرة الدكتور علي جمعة وكان معي د.أحمد زايد ود.أسامة مؤمن، فقال الشيخ: هل تعرفون أن الشيخ علي جمعة أقرب للشيعة منه إلى السنة”.

وأضاف عبد الستار: “فاندهشت، فقال: ما تزعلش علي جمعة شيعي؛ وأخذ يستدل على ذلك بمنهجيته في التطاول على الصحابة وبعض الفتاوى الخاصة بنكاح المتعة والعرفي وغيرها، ثم ذكر بعضا من أحواله الشخصية الدالة على ذلك”.

وتابع: “كان الشيخ المطعني رحمة الله عليه دقيقا ثبتا ولم أتحدث بهذا الأمر حتى رأيت من جمعة هذا الحقد والتلذذ بإراقة الدماء والتلبيس في الفتوى والبذاءة والسباب، وهذه الصفات التي أعلم أن الشيعة يتعبدون بها لربهم!!!”.

وأكمل وكيل وزارة الأوقاف، قائلا: “أدركت أننا أمام حقد شيعي دفين ومشروع شيعي حاقد على المشروع السني، وهنا تذكرت كلمته لقناة الـ”سي بي سي” والتي قال فيها: (مفيش حاجة اسمها مشروع إسلامي).

وفي نفس السياق هاجم الشيخ سعود الشريم، إمام الحرم المكى، تصريحات علي جمعة مفتي الجمهورية السابق المحرضة على قتل من يعارض السيسي والتي ظهر في فيديو مسرب له مع قيادات الجيش والشرطة حيث زعم إن الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع مؤيد من قبل الرسول وأنه شاهد الرسول في المنام يؤكد ذلك، حسب شبكة رصد.

وقال الشريم على صفحته الرسمية: “فجور ظاهر ادعاء رؤية النبي منامًا يأمر بقتل الأنفس، ودلل بقول النبي صلى الله عليه وسلم: “سيكون في آخر الزمان ناس من أمتي يحدثونكم ما لم تسمعوا به أنتم ولا آبائكم فإياكم وإياهم”، قد لا يجد أحدهم في الشريعة والعقل ما يبرر به جرمه فيتشبث بمثل خيط العنكبوت عبر الرؤى المنامية “وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
23°
الإثنين
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
22°
الخميس

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان