حصيلة جديدة: وفاة 87 شخصا وإصابة 184 في سقوط رافعة الحرم

11 سبتمبر 2015 19:55
حصيلة جديدة: وفاة 87 شخصا وإصابة 184 في سقوط رافعة الحرم

حصيلة جديدة: وفاة 87 شخصا وإصابة 184 في سقوط رافعة الحرم

هوية بريس – متابعة

الجمعة 11 شتنبر 2015

 باشرت فرق الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة وفرق البحث والإنقاذ السعودي والهلال الأحمر السعودي والشؤون الصحية مساء اليوم سقوط رافعة داخل المسجد الحرام، مما تسبب في سقوط عدد من الوفيات والإصابات بين زوار المسجد الحرام.

وذكر الموقع الرسمي للدفاع المدني على حساب التواصل الاجتماعي “تويتر” أن عدد الوفيات بلغ حتى الآن (87) شخصاً، فيما بلغ عدد المصابين (184) مصابًا.

ووجه ‏مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب حادثة سقوط رافعه في الحرم المكي والرفع بنتائجها عاجلاً.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري أن ‏سمو أمير منطقة مكة يتابع مع الجهات المختصة الحادثة، لافتًا النظر إلى أن سموه وجه جميع الجهات ذات العلاقة بتوفير الدعم للمصابين كافة وتقديم العلاج لهم.

وباشر مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو الحادثة في الحرم المكي بالعاصمة المقدسة.

هذا وباشرت فرق الهلال الأحمر السعودي حالة سقوط الرافعة المتحركة في الحرم المكي بأكثر من 68 فرقة إسعافية.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة د. خالد الحبشي أنه تم نقل 49 حالة مصابة جراء سقوط الرافعة للمستشفيات القريبة من الحرم المكي بالإضافة لمعالجة عدد من الحالات التي كانت إصابتها طفيفة ولا تستدعي النقل.

وبين أنه تم الاستعانة بفرق إسعافية من المراكز بمكة المكرمة وجدة والطائف وعرفة للتدعيم والمساندة بالإضافة إلى الفرق الموجودة في نقاط الفرز على باب علي وباب المروة والشبيكة وباب السلام في الحرم المكي، حيث يأتي ذلك حرصًا من الهلال الأحمر والاستعداد لأي ظرف طارئ خارج عن الإرادة في حادثة سقوط الرافعة.

وأشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي متابع لهذا الحادث مع القيادة المركزية بمكة المكرمة ومتابعة الحدث لحظة بلحظة، حيث وجه سموه باستيعاب جميع الحالات من خلال مباشرة الفرق الإسعافية والكوادر الطبية ونقل المصابين، حسب جريدة “الرياض”.

الدفاع المدني السعودي يعلن سبب سقوط رافعة الحرم

كشف الدفاع المدني السعودي عن السبب وراء سقوط رافعة في الحرم المكي، وهو ما تسبب في وفاة 87 شخصًا بالإضافة إلى 184 حالة إصابة.

وقال الدفاع المدني في بيان إلحاقي نشره عبر حسابه بموقع تويتر: “نتيجة للعواصف والأمطار الغزيرة على العاصمة المقدسة تسببت في سقوط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام على جزء من المسعى والطواف”.

وكانت الصفحة قد أشارت قبل قليل أن عدد ضحايا الحادث ارتفع إلى 87 حالة وفاة، بالإضافة إلى 184 إصابة.

ويشهد الحرم المكي كثافة في عدد المصلين هذه الأيام مع توافد الحجاج لأداء فريضة الحج. كما يشهد الحرم أعمال توسعة هي الأكبر في تاريخه، ولكن جرت العادة على وقف أعمال التوسعة مع بدء توافد الحجيج.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد دشن في يوليوز الماضي، 5 مشروعات ضمن التوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام بمكة المكرمة، والتي تعد أكبر توسعة في تاريخ المسجد الحرام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
21°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد
21°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان