أنباء عن «تعذر» رؤية هلال ذي الحجة وعرفة يوم الأربعاء 23 شتنبر

13 سبتمبر 2015 20:59
فاتح شهر ذي القعدة 1438 هو يوم الثلاثاء 25 يوليوز 2017

أنباء عن «تعذر» رؤية هلال ذي الحجة وعرفة يوم الأربعاء 23 شتنبر

هوية بريس – متابعة

الأحد 13 شتنبر 2015

قالت مصادر صحفية في المملكة العربية السعودية إن رؤية هلال ذي الحجة، مساء الأحد “تعذرت”؛ ما يعني أن الثلاثاء هو أول أيام الشهر القمري.

وبحسب المصادر، فإنه نظراً لتعذر رؤية هلال ذي الحجة الأحد، فإن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الخميس 24 سبتمبر الجاري، في حين سيبدأ الحج في اليوم الذي يسبقه، وهو الأربعاء 23 سبتمبر.

وأكدت المصادر المطلعة لـ موقع “سبق”، أن المحكمة العليا التي تعقد جلستها الآن، لم تتلقّ أي شهادة برؤية هلال شهر ذي الحجة 1436هـ مساء اليوم، بعد تعذر رؤيته في عدد من مناطق الترائي المعروفة.

وتواصل المحكمة جلستها لتحري ما يردها بشأن الرؤية لإصدار بيانها حول موعد دخول شهر ذي الحجة وتحديد يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك.

كما تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة بمرصد حوطة سدير بسبب الأجواء الغائمة على المنطقة، أثناء عملية الرصد عصر اليوم الأحد من المكان المخصص للرصد، وذلك من قِبل مجموعة من المترائين في مقدمتهم عضو لجنة الترائي ومدير المرصد الفلكي بحوطة سدير عبد الله الخضيري، وعدد من المترائين المعروفين في المنطقة، وبحضور عدد من الجهات المعنية.

وشارك في الرصد عدد من العاملين في المرصد الفلكي، وقي مقدمتهم الدكتور مجدي يوسف، والدكتور صبري علي مسؤول وحدة الرصد الفلكي، وأحمد الغيامه مدير شؤون الموظفين بالمرصد، ومحمد ابراهيم موظف الاتصالات الإدارية، وعبد الله العتيبي مسؤول العلاقات العامة بالمرصد.

وصرح مدير المرصد الفلكي بحوطة سدير الأستاذ عبد الله الخضيري بأنه “بناءً على ما دعت إلية المحكمة العليا لعموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري هلال شهر ذي الحجة مساء أمس الأحد 29 ذي القعدة لعام 1436هـ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
24°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير