هاآرتس: الأردن وافق على تدنيس اليهود للأقصى بشرط!!

13 سبتمبر 2015 22:11
هاآرتس: الأردن وافق على تدنيس اليهود للأقصى بشرط!!

هاآرتس: الأردن وافق على تدنيس اليهود للأقصى بشرط!!

هوية بريس – متابعة

الأحد 13 شتنبر 2015

تحدثت صحيفة هاآرتس الصهيونية عن موافقة الحكومة الأردنية على تدنيس المسجد الأقصي بدخول الصهاينة المتطرفيين للمسجد شرط إلا يلبس المجندون فيهم الزي العسكري.

وعلى حسابه بموقع تويتر، نقل المحلل السياسي المتخصص فى الشئون الصهيونية الدكتور صالح النعامي عن صحيفة هاآرتس قولها: إن “الأردن وافق على تدنيس اليهود المساجد داخل الأقصى وليس فقط الباحات بشرط ألا يرتدوا الزي العسكري”، وفقا للمفكرة.

ويُشرف الأردن على المقدّسات الإسلاميّة في القدس بموجب معاهدة السلام الموقعة مع “إسرائيل” في 1994.

وتعرض المسجد الأقصى اليوم الأحد لاقتحامين متتاليين خلفا أضرارا كبيرة بالمسجد، وأشعلا مواجهات أصيب فيها عشرات الفلسطينيين.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال باحات الأقصى مرة أولى بعيد الفجر, ومرة ثانية في ساعات ما بعد الظهر، وسمحت بدخول عشرات المستوطنين، فضلا عن وزير الزراعة “الإسرائيلي” أوري أرئيل، وهو من أكبر داعمي الاستيطان.

وقالت مديرية أوقاف القدس إن ما لا يقل عن 180 مستوطنا و750 “سائحا” أجنبيا بينهم يهود شاركوا في الاقتحامين اللذين سبقهما غلق كافة أبواب الأقصى والحرم الشريف من قبل قوات الاحتلال.

وتصدى فلسطينيون من المرابطين وحراس المسجد الأقصى لعمليتي الاقتحام، واشتبكوا مع شرطة الاحتلال التي استخدمت الرصاص المطاطي والقنابل المدمعة لإخلاء المصلين والمعتكفين، مما أدى إلى إصابة ثلاثين منهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
17°
الثلاثاء
18°
الأربعاء
17°
الخميس
18°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!