الأزهر يطالب بمحاسبة المسؤولين عن إساءة الحوثيين لعائشة رضي الله عنها

17 سبتمبر 2015 16:48
الأزهر يطالب بمحاسبة المسؤولين عن إساءة الحوثيين لعائشة رضي الله عنها

الأزهر يطالب بمحاسبة المسؤولين عن إساءة الحوثيين لعائشة رضي الله عنها

هوية بريس – متابعة

الخميس 17 شتنبر 2015

طالب الأزهر بمحاسبة المسؤولين عن “جريمة” الإساءة لأم المؤمنين، السيدة عائشة، رضي الله عنها، على صحيفة “الثورة” اليمنية، التي تخضع لسيطرة ميليشيات الحوثيين.

وثمن الأزهر رفض الشعب اليمني العظيم لهذه الأفكار، وتنبهه لخطرها على دينه وهويته، وثقافته.

وجاء -في بيان أصدره الأزهر الخميس- إنه يستنكر “ما نشر على صحيفة “الثورة” اليمنية، بعد أن سيطرت عليها المليشيات الآثمة، من إساءة لأم المؤمنين السيدة عائشة -رضي الله عنها وأرضاها- في عددها الصادر الأربعاء 16 سبتمبر (أيلول) 2015″.

وأضاف البيان أن الأزهر “يندد بما تقوم به هذه المليشيات الآثمة من نشر الفتنة، وبث الفرقة بين أبناء الشعب اليمني العزيز، من خلال أفكار دخيلة تم استجلابها من الخارج، بهدف زعزعة استقرار اليمن، وتفكيك نسيجه الاجتماعي المترابط”، وفق البيان.

وطالب الأزهر بـ”محاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة”، بحسب عربي 21.

وقال إنه “يثمن رفض الشعب اليمني العظيم لهذه الأفكار، وتنبهه لخطرها على دينه، وهويته، وثقافته، بعد أن سيطرت عليها المليشيات الآثمة، من إساءة لأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها، وأرضاها”.

ورأى مراقبون في البيان الذي أصدره الأزهر تحركا قويا، يليق بالأزهر، في توقيت لم يتأخر فيه، عن تعقب الإساءة الحوثية، وسرعة الرد عليها.

وكانت صحيفة “الثورة” اليمنية الرسمية -التي يسيطر عليها الحوثيون- قد نشرت قصيدة شعبية لشاعر حوثي، طعن في عرض أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، ما أثار موجة غضب عارمة، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، دفاعا عن عرض زوجة النبي صلى الله عليه وسلم.

وفي محاولة منها لتطويق تداعيات الحادث، شكلت اللجنة الثورية التابعة لجماعة الحوثي، لجنة للتحقيق فيما تم نشره في الصحيفة، الذي لاقى رفضا إعلاميا واسعا في البلاد.

وأصدرت الصحيفة بعددها الصادر الخميس اعتذارا عن القصيدة المنشورة، بزعم أن “هيئة التحرير” لم تكن على اطلاع مسبق بهذا النص، وأنه تم تمريره في اللحظات الأخيرة قبل الطباعة بصورة غير قانونية، ودون عرضها على المختصين.

إلا أن بعض المغردين شككوا في صحة هذه الادعاءات، إذ أفاد أحدهم بأنه “من الغريب أن ينخدع أبناء اليمن بتشكيل الحوثي لجنة تحقيق في واقعة بهذا الحجم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M