شباب «أيادي الخير» يطلقون «حملة نقاء» لتنظيف شوارع حي سيدي موسى بسلا

27 سبتمبر 2015 14:16
شباب «أيادي الخير» يطلقون «حملة نقاء» لتنظيف شوارع حي سيدي موسى بسلا

شباب «أيادي الخير» يطلقون «حملة نقاء» لتنظيف شوارع حي سيدي موسى بسلا

هوية بريس – عيسى الراشدي

الأحد 27 شتنبر 2015

“نقاء” هو اسم الحملة التي نظمها مجموعة من شباب حي سيدي موسى بسلا؛ حيث قام شباب “جمعية أيادي الخير للبيئة والتنمية” في مبادرة فريدة من نوعها بالحي من خلال إطلاق دعوة على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض حث الشباب على تنظيف وتطهير الأزقة والشوارع من مخلفات الأضاحي.

وكان موعد الاجتماع صبيحة يوم الجمعة 25 شتنبر 2015 بعد صلاة الفجر مباشرة، قرب مسجد الفتح، أحد أقدم وأشهر المساجد بالحي.

وفي نفس الوقت ومن نفس مكان التجمع انطلقت الحملة التي جاب فيها الشباب أزقة وشوارع حيهم لينظفوه من بقايا مخلفات الأضاحي، وأيضا مما تخلفه عملية شي الرؤوس (تشواط الريوس) و(المرارات) المرمية بشكل عشوائي وغيرها من أوساخ وروائح كريهة، وقد حاول الشباب أن يعملوا جاهدين لإنجاح حملتهم فأتوا بمكنسات منزلية وأكياس كبيرة وبدؤوا عملهم.

العملية هذه لاقت استحسانا كبيرا من قبل المارة وسكان الحي، وخصوصا سكان الأماكن التي مر منها الشباب؛ مما جعل لحملة “نقاء” دورا تحسيسيا بأهمية المحافظة على نقاء ونظافة أحيائنا.

“كان التفاعل لا بأس به إذ كنا نطمح لتغطية رقعة جغرافية كبيرة، إلا أن تزامن الحملة مع اليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك وصلاة الجمعة وانشغال ثلة كبيرة من الشباب جعل النسبة أقل من الطموح”، حسب أحد المشاركين.

وواصل بقوله: “على العموم، فبالنظر إلى الأيادي البيضاء التي شاركتنا في عملنا هذا، فإن الجملة يمكن لنا أن نعدها ناجحة وفريدة أيضا”.


آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M