وزارة التجهيز والنقل تدعو إلى الاهتمام وتثمين مادة الغاسول

23 أكتوبر 2013 13:20
استخراج مادة الغاسول

استخراج مادة الغاسول

هوية بريس – و م ع

الأربعاء 23 أكتوبر 2013م

أطلقت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك إعلانا عن دعوة للتعبير عن الاهتمام لمنح الامتياز من أجل بحث واستخراج ومعالجة وتثمين مادة الغاسول والمتاجرة فيها.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه الدعوة للتعبير عن الاهتمام تبررها رغبتها في فتح المنافسة في وجه الفاعلين الاقتصاديين من أجل منح تراخيص استغلال هذه المادة الحيوية وكذا ترشيد وعقلنة استغلالها، مما سيمكن من خلق قيمة مضافة تعود بالنفع على ساكنة المنطقة وتساهم في تنميتها.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يمكن سحب ملف الدعوة للتعبير عن الاهتمام إما مباشرة من مديرية الشؤون الإدارية والقانونية التابعة للوزارة، أو تحميله من البوابة الإلكترونية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك إلى حدود تاريخ 28 نونبر المقبل على أن تبدأ عملية مباشرة مسطرة العروض خلال شهر يناير المقبل.

وذكر البلاغ بإحداث لجنة وزارية، بمبادرة من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، على صعيد رئاسة الحكومة، عهد إليها بدراسة هذا الموضوع من جميع جوانبه وتقديم مقترحات من شأنها تشجيع الفاعلين على الاستثمار في هذا الميدان لتحقيق أفضل النتائج، مضيفا أن الوزارة باشرت، في هذا الإطار، مسطرة التعبير عن الاهتمام لمنح امتياز من أجل بحث واستخراج ومعالجة وتثمين مادة الغاسول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M