الإندبندنت: ألمانيا تحبط هجوما للنازيين الجدد على معسكر للاجئين بالمتفجرات

25 أكتوبر 2015 13:07
الإندبندنت: ألمانيا تحبط هجوما للنازيين الجدد على معسكر للاجئين بالمتفجرات

الإندبندنت: ألمانيا تحبط هجوما للنازيين الجدد على معسكر للاجئين بالمتفجرات

هوية بريس – متابعة

الأحد 25 أكتوبر 2015

أعلنت الشرطة الألمانية نجاحها في إحباط محاولة لمجموعة من النازيين الجدد للهجوم على معسكر للاجئين، مستخدمين أسلحة نارية ومتفجرات وأسلحة بيضاء ومضارب بيسبول وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت.

وكانت الشرطة قد اشتبهت في تعرض معسكر للاجئين بمدينة “بامبرغ” التاريخية لهجوم من قبل مجموعة من النازيين الجدد كانت تحت مراقبة قوات الأمن لفترة تجاوزت العام، قبل أن تداهمهم نهاية الأسبوع الماضي لتجد بمنزلهم مجموعة من الأسلحة النارية وصلبان معقوفة ( شعار النازية ) ومضارب بيسبول وأسلحة بيضاء ومتفجرات وتذكارات من العهد الألماني النازي.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على مجموعة مكونة من 11 رجلا وامرأتين ينتمون لمجموعات النازية الجديدة بألمانيا، ومنهم من ينتمي إلى الحركة المناهضة للمهاجرين المسلمين “بيجيدا”. وأضافت الشرطة أن عددا كبيرا من المجموعة المقبوض عليها شاركوا في التظاهرات المعادية للمهاجرين، وأخرها المظاهرة الكبيرة الاثنين الماضي التي نظمتها حركة “بيجيدا” بمدينة درسدن الألمانية وجذبت أكثر من 20 ألف متظاهر.

وتشهد ألمانيا ارتفاعا في عدد الجرائم ضد اللاجئين، حيث وصل عددها إلى 576 جريمة في 2015، وذلك لتوافد عدد كبير من راغبي اللجوء من بلدان تمزقها الحرب الأهلية مثل سوريا والعراق بالشرق الأوسط. وقالت الإندبندنت إن الشرطة أفرجت عن 5 من المشتبه فيهم بعد الاستجواب المبدئي، وتحفظت على باقي المجموعة، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M