بيوكرى تحتفي بمهرجانها القرءاني، والعلامة د.مصطفى بنحمزة على رأس ضيوف المهرجان

22 أبريل 2018 23:11
عروض مبهرة بالأمسية النسائية باليوم الثاني للمهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها

هوية بريس – متابعة
تحتضن مدينة بيوكرى حاضرة اقليم شتوكة ايت باها على مدى أربعة أيام، من 26 أبريل 2018 إلى غاية 29 منه بالمركب الثقافي سعيد اشتوك فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان القرءاني لاشتوكة ايت باها تحت شعار قول الله تبارك وتعالى: “وبالحق أنزلناه وبالحق نزل“.
ويأتي تنظيم هذه النسخة التاسعة استمرارا وتأكيدا للنجاح الذي عرفته الدورات السابقة التي استقطبت حضورا وازنا لمشاهير القراء والعلماء داخل الاقليم وخارجه، وساهمت في التعريف بالموروث الثقافي والتربوي والحضاري للاقليم، وفي تنشيط الحركة التربوية والثقافية بالمؤسسات التعليمية، وفي تعزيز الثوابت الدينية والوطنية للمملكة، كما تميزت بتغطية اعلامية متميزة..
وسعيا من اللجنة المنظمة للمهرجان نحو الحفاظ على المكتسبات المحققة، وتحقيق المزيد من التميز والاستمرار والاشعاع، فان الدورة التاسعة لهذه السنة سوف تشهد:
1- تنظيم محاضرة مركزية في موضوع “رؤية معاصرة لقضايا المرأة في القرءان الكريم”، لفضيلة الدكتور مصطفى بنحمزة عضو المجلس العلمي الاعلى ورئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة؛
2- إجراء الدور النهائي في مسابقة حفظ القرءان وتجويده،
3- سيتوج بتكريم الفقيه الجليل الحاج الحسين ابو الحق فقيه المدرسة العتيقة اكونكا بجماعة امي مقورن،
4-كما ستعرف الدورة مشاركة العديد من القراء المشهورين، ومجموعات المديح والسماع، إضافة إلى تنظيم أنشطة واروقة موازية.

5- جائزة العمرة ستخصص للفائز الاول من المسابقة الاقليمية لحفظ والقرءان وتجويده من فئة تلاميذ اللمؤسسات التعليمية.

بيوكرى تحتفي بمهرجانها القرءاني، والعلامة د.مصطفى بنحمزة على رأس ضيوف المهرجانهذا وتشرف على تنظيم المهرجان لجنة مشتركة مكونة من المجلس العلمي المحلي لاشتوكة ايت باها وجمعية سيدي الحاج الحبيب للتربية والثقافة والجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية فرع شتوكة ايت باها والمندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية بالإقليم. بشراكة مع الجماعة الترابية لبيوكرى والجماعة الترابية لامي مقورن والمجلس الاقليمي لاشتوكة ايت باها وداعمين آخرين.
ويعتبر هذا البلاغ بمثابة دعوة رسمية لجميع المهتمين ولكافة المنابر الصحفية والمؤسسات الاعلامية الوطنية من قنوات واذاعات وجرائد مكتوية والكترونية للحضور بهدف مواكبة برنامج هذا النشاط وتغطيته بكل حرفية واقتدار.
إدارة المهرجان القراني-قسم الاعلام/ عبد الله والحيق.

بيوكرى تحتفي بمهرجانها القرءاني، والعلامة د.مصطفى بنحمزة على رأس ضيوف المهرجانوضمن فعاليات المهرجان القرأني لاشتوكة ايت باها في دورته التاسعة، وحرصا من منظميه على إيلاء المرأة ما تستحقه من الإهتمام وإعطائها الفرصة لتدلي بدلوها وتشارك في حفظ وتجويد كتاب الله،تنظم أمسية خاصة بالنساء في نسختها الثالثة وذلك يوم الجمعة 27 ابريل 2018 ابتداء من الساعة الخامسة وانصف مساء.
فالمرأة على مر العصور اهتمت بالقرآن الكريم قراءة و حفظا و تجويدا.
وتأتي هذه الامسية القرانية لتحفز النساء و تحثهن على الإهتمام بكتاب الله حفظا وفهما وتجويدا.
وضمن الندوة الصحفية للمهرجان، اشادت الطالبة امنة جلوني -عن اللجنة التنظيمية للحفل النسائي- بالحضور النسائي في الدورتين السابقتين، والقت مزيدا من التوضيحات على برنامج الامسية النسائية لهذه الدورة الذي سيتضمن قراءات قرآنية منوعة وامداح دينية والعديد من الفقرات الاخرى، (تقرير / نجاة الصاحبي).

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
الجمعة
26°
السبت
26°
أحد
26°
الإثنين

كاريكاتير