مسيرات حاشدة في جمعة «100 يوم على مذبحة القرن بمصر»

22 نوفمبر 2013 16:03
مسيرات حاشدة في جمعة «100 يوم على مذبحة القرن بمصر»

مسيرات حاشدة في جمعة «100 يوم على مذبحة القرن بمصر»

هوية بريس – متابعة

الجمعة 22 نونبر 2013م

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية وغيره من التنظيمات اليوم في مصر مسيرات حاشدة انطلقت عقب صلاة الجمعة مباشرة في جمعة أطلق عليها المصريون: جمعة 100 يوم على مذبحة القرن”.

 

ورفع المتظاهرون شعارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي وصور الضحايا، كما رددوا هتافات منددة بما ارتكبته قوات الأمن من مجازر دموية في حق الأبرياء واعتقال الفتيات، وهتافات مناهضة لـ”حكم العسكر” وهتافات منددة بالفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع ووزارة الداخلية، وفقا لما أوردته المفكرة.

وقد تصدت قوات الأمن لعدة مسيرات من بينها مسيرة في القاهرة قبل وصولها ميدان رابعة العدوية، لمنع المتظاهرين من دخوله، وقامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

كما حاصرت قوات الداخلية المصرية المدينة الجامعية لطلبة الأزهر بالحى السادس بمدينة نصر، وقامت بالاعتداء مع مجموعات من البلطجية على الطلاب.

وقام مجهولون بزى مدنى “بعضهم يحمل أسلحة بيضاء” بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على الطلاب داخل المدينة الجامعية من خارج أسوارها مع استمرار إطلاق قنابل الصوت والغاز من قبل الأمن المحاصرة للمدينة.

مسيرات حاشدة في جمعة «100 يوم على مذبحة القرن بمصر»

وفي تضامن دولي إحياءً لذكرى المائة يوم على فض رابعة والنهضة، نظمت الجالية المصرية بإسطنبول التركية وقفة بساحة مسجد الفاتح.

وتنديدًا بمجزرتي رابعة والنهضة أقامت الجالية المصرية في إسطنبول معرضا مصورا في ذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصام رابعة.

 

وركزت الصور على قوات الأمن والقوات الخاصة وهي تصوب بنادقها تجاه المتظاهرين السلميين في يوم فض الاعتصام، كما أظهرت الصور بعضا من مصابي فض الاعتصام برابعة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M