من أجل مجتمع بلا سيدا

04 ديسمبر 2013 23:09
ويبقى الإرهاب الشيعي حلالا..!!

إبراهيم الصغير

إبراهيم الصغير

هوية بريس – الأربعاء 04 دجنبر 2013م

مع اقتراب الفاتح من دجنبر من كل سنة يبدأ الحديث عن داء فقدان المناعة المكتسبة المعروف اختصارا بمرض السيدا، في إطار يوم عالمي للتحسيس بأخطاره وسبل الوقاية منه بعد تشخيصه، هذا الداء الحادث المحدث في عالم البشرية، الذي لم يكن له وجود في مجتمع ينظم العلاقات البشرية بتعاليم ربانية.

فالله سبحانه هو الذي خلق البشر وهو العليم بجميع احتياجاتهم الفطرية والغريزية، حيث أنزل لهم تشريعا ينظم علاقاتهم ومعاملاتهم في إطار هذه الاحتياجات جميعها.

ولما رغِب البشر عن هذه التشريعات السماوية وركب هواه واتبع ما تمليه عليه الشياطين، وفتح لشهوته كل الأبواب وجعل منا الوسيلة والغاية، جاء العقاب والجزاء من جنس العمل فكانت الأوجاع والأسقام التي لم تعهد في من مضى من الآباء والأجداد.

عن عبد الله بن عمر، قال: أقبل علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: “يا معشر المهاجرين خمس إذا ابتليتم بهن، وأعوذ بالله أن تدركوهن: لم تظهر الفاحشة في قوم قط، حتى يعلنوا بها، إلا فشا فيهم الطاعون، والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا،..”.

فظهور الزنا في أي مجتمع والمجاهرة به، سبب لنتيجة حتمية مفادها فشو أمراض جديدة تقضي على نعمة الصحة التي غُبن فيها كثير من الخلق.

قال تعالى: {وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً} (الإسراء:32).

ففي الآية الكريمة تحذير شديد من قرب فاحشة الزنا، بله الوقوع فيها، لكونها كبيرة من الكبائر، تختلط معها الأنساب وتنتشر معها الأسقام.

فالزنا سبب لكثير من الأمراض الجنسية التي استعصى على الطب علاجها، والناجمة عن مخالفة البشرية للنهي القرآني، واتباع الأمر الشيطاني الذي يبيح لها ما يكون سببا في هلاكها.

السيلان، الزهري، الهربز التناسلي، والسيدا.. كلها أمراض تعرف انتشارا واسعا في العالم يوما بعد آخر، نتيجة التعاطي لفاحشة الزنا والعلاقات الجنسية الشاذة، هذه الأدواء التي لم تعرف في سالف الأزمان إلا مع ظهور الإباحية في المجتمعات الغربية، والتي كان لمجتمعاتنا المسلمة حظ منها.

فالسيدا أو داء فقدان المناعة المكتسبة مرض سببه فاحشة الزنا، وهو من الأمراض الفتاكة القاتلة التي عرفتها البشرية في أواخر القرن العشرين وبداية القرن الواحد والعشرين، بعدما تخلت عن شريعة الإسلام الصالحة المصلحة واتبعت الإيديولوجيات الفاسدة.

فالإسلام حرم الزنا وحرم كل السبل المؤدية إليه، فأمر بغض البصر، ومنع مصافحة المرأة الأجنبية، وحرم الخلوة والاختلاط، ورغب في الزواج.

ورتب على الزنا حدا وعقوبة جزائية تتمثل في الرجم حتى الموت للزاني الثيب المحصن (أي المتزوج) والزانية المحصنة كذلك، والجلد مائة جلدة للزاني غير المحصن أو الزانية غير المحصنة.

قال تعالى: {الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَومُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَومُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ} (سورة النور:3).

ولقد حرصت شريعة الإسلام على تنظيم العلاقات الجنسية، عن طريق تشريع الزواج والترغيب فيه، وطرح بدائل لاستفراغ الشهوة مرتبطة بعنصر الإيمان الذي يربط العبد بربه ويجعله مستحضرا رقابته في الأمور كلها.

عنعبد الله بن مسعودقال: قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء“.

فالصوم حصانة ووقاية من الوقوع في الرذيلة.

فالله الله في إسلامكم أيها المسلمون، عضوا على تعاليمه بالنواجذ تنجحوا، واستمسكوا بحدوده تفلحوا، وامتثلوا أوامره تغنموا، واجتنبوا نواهييه تسلموا.

  فهو دين الحكمة والعلم، والعقل والحلم، دين الأمر بالمكارم والفضائل والنهي عن الفواحش والرذائل.

   دعا إلى سلوك الفضيلة ورتب عليه النجاح في الدنيا والفلاح في الآخرة، وحذر من الرذيلة وحتم على سالكيها الخسران والبوار في الدارين.

   ولما تنكب الناس عن السبيل الأول، واتبعوا الثاني وسقطوا في مستنقع الرذيلة جاءت السنة العقابية، فكان الجزاء من جنس العمل، والعقوبة من منطق الفعل، ليشهد العالم جيلا جديدا من الأمراض غير المعهودة والتي تنتشر بسرعة فائقة، مستمدة قوتها من الانتشار المهول للفواحش والرذائل في أي مجتمع خالف أمر الله واتبع هواه. 

وكلها أمراض لا سبيل إلى محاربتها والحد منها إلا باتباع تعاليم الإسلام وجعله منهج حياة، والتقيد بحدوده في جميع أمور الحياة صغيرها وكبيرها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M