نجيب بوليف يؤكد على ضرورة تبني إصلاح شامل في قطاع نقل المسافرين

19 ديسمبر 2013 16:58

نجيب بوليف يؤكد على ضرورة تبني إصلاح شامل في قطاع نقل المسافرين

هوية بريس – و م ع

الخميس 19 دجنبر 2013م

أكد الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف على ضرورة تبني إصلاح شامل في قطاع نقل المسافرين واعتماد التدرج في تنزيله معتبرا أن ذلك لن يتأتى إلا باعتماد مقاربة تشاركية بين الحكومة والمهنيين ينتج عنها التوقيع على عقد برنامج يربط الطرفين.

وأوضح بلاغ للوزارة اليوم الخميس، أن بوليف أعلن خلال سلسلة من الاجتماعات التي عقدها مع العديد من ممثلي الجامعات المغربية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للمسافرين أول أمس الثلاثاء وأمس الأربعاء بالرباط، عن اعتماد جدولة زمنية لمجموعة من اللقاءات التي ستنفتح على مختلف المهنيين وفق جدول أعمال واضح المعالم يخص أساسا تحديد رؤية الإصلاح وتشخيص مكامن ضعف القطاع للخروج بخلاصات من شأنها النهوض به.

ومن جانبهم، قدم مهنيو النقل اقتراحاتهم وملاحظاتهم لتحسين مردودية القطاع والرفع من مستوى مساهمته في الاقتصاد الوطني، مجمعين في ذات السياق على استعجالية تنزيل الإصلاح ومواكبته بجميع الإجراءات اللازمة لتحقيق الأهداف المبتغاة. 

حضر هذه الاجتماعات كل من ممثلي الكونفدرالية الوطنية للنقل الطرقي والفيدرالية المغربية للنقل الدولي والجامعة الوطنية لأرباب النقل الطرقي للمسافرين والجامعة المغربية لاتحاد الناقلين العموميين للأشخاص عبر الطرق والجامعة المغربية للنقل الطرقي بالمغرب والجامعة المغربية لنقابات أرباب النقل العمومي على الطرق بالمغرب..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M