مسيرات جمعة «مليونية الشعب يشعل الثورة».. 17 قتيلا وعشرات الجرحى

03 يناير 2014 17:21
مسيرات جمعة «مليونية الشعب يشعل الثورة» 17 قتيلا وعشرات الجرحى

مسيرات جمعة «مليونية الشعب يشعل الثورة» 17 قتيلا وعشرات الجرحى

هوية بريس – المفكرة

الجمعة 03 يناير 2014م

مسيرات جمعة “مليونية الشعب يشعل الثورة”

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، عقب صلاة الجمعة اليوم، مجموعة مسيرات حاشدة طافت شوارع وميادين مدن ومحافظات مصر ضمن فعاليات: “مليونية الشعب يشعل الثورة”.

وكالعادة، تدخلات متعددة لقوات الأمن والبلطجية بالخرطوش والقنابل المسيلة للدموع، غير أن الأمر أكثر تصعيدا اليوم، بحيث تم استعمال الرصاص الحي لقتل المتظاهرين بشكل مكثف..

مسيرات جمعة «مليونية الشعب يشعل الثورة» 17 قتيلا وعشرات الجرحى

تحالف الشرعية: 17 قتيلا وعشرات الجرحى بمظاهرات الجمعة

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ارتفاع عدد الشهداء إلى 17 شهيدا حتى اللحظة، فضلا عن عشرات الجرحى.

وبحسب بوابة الحرية والعدالة، فقد أكد التحالف أنه ارتقي 15 شهيداً حتى الآن خلال فاعليات الشعب يشعل ثورته علي يد قوات الداخلية في محافظات القاهرة والاسكندرية والاسماعيلية والفيوم والمنيا هم: “شهيدان بالإسماعيلية – شهيدان بمدينة نصر بالقاهرة – شهيدان في الفيوم – شهيدان في الاسكندرية – 4 شهداء بمسيرات المعادي بالقاهرة بجوار المحكمة الدستورية – شهيد بميدان الحلمية بالقاهرة – شهيدان بالمنيا “.

“فيما توفي اثنان من رافضي الانقلاب بالقاهرة اليوم متأثرين بإصابتهما خلال الأسبوع الماضي وهما: “أسامة همام سليمان 30 سنة، جراء تأثره بطلق حي في الرأس، ومختار إبراهيم 40 سنة، موجه رياضيات”.

مسيرات جمعة «مليونية الشعب يشعل الثورة» 17 قتيلا وعشرات الجرحى

الثوار يتصدرون المشهد بالإسكندرية وشعارهم “سنقطع يد الطغاة”

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية أن الثوار هم من يقود المشهد الحالي، وأن قوات الأمن فشلت في فض التظاهرات المناهضة للانقلاب بالإسكندرية.

وأضاف التحالف في بيان له نشرته الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على “الفيسبوك”، أن الثوار تمكنوا من حرق 3 سيارات للشرطة بسبب اعتداءها على المسيرات، لافتا إلى أن الثوار يرفعون الآن شعار “سنقطع يد الطغاة”.

مسيرات جمعة «مليونية الشعب يشعل الثورة» 17 قتيلا وعشرات الجرحى

المارد الأزهري: وجَّهنا خمس صفعات لوزير الداخلية في يوم واحد

أعلنت آية فتحي المتحدثة الرسمية باسم اتحاد طلاب جامعة الأزهر أنهم بدأوا اليوم مرحلة نوعية في مقاومتهم السلمية ووجهوا “خمس صفعات لوزير الداخلية “.

وقالت المتحدثة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”: “إن طلاب الأزهر وجهوا خمس صفعات لوزير داخلية الانقلاب الذى أعلن سيطرته على الأزهر وطلابه في يوم واحد”.

وأوضحت آية أن أولها كان “دخول التحرير، والبدء في تطهير الجامعة من بلطجية الداخلية في يوم لم يتوقعه أحد، ومظاهرة بالقرب من قسم ثاني مدينة نصر حيث تحتجز حرائر الأزهر، ومظاهرة على مشارف ميدان رابعة، وتضامن واسع على مستوى الجمهورية مع طلاب الأزهر”.

وشددت المتحدثة باسم اتحاد طلاب الأزهر في قولها الموجه لوزير الداخلية: “ليعلم محمد إبراهيم “وزير الداخلية” وبلطجيته أن طلاب وطالبات الأزهر رجال لا يقبلون الضيم ولا تهزهم تهديدات أنصاف الرجال، وليعلم أن الخرطوش والغاز الذى يحصد به الآن أرواح زهرة شباب مصر في الأزهر لن يثنيهم عن تطهير جامعتهم، وليعلم كل العالم أن طلاب الأزهر وطالباته أصحاب قضية، ولن يوقفهم أي شيء و لا أي أحد سوى رد حقوقهم وتحقيق أهدافهم”. 

واختتمت المتحدثة قولها: “حيا الله صمود المارد الأزهري”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M