غارات على غزة وحماس تتهم مصر بالتآمر على المقاومة

16 يناير 2014 20:21
غارات على غزة وحماس تتهم مصر بالتآمر على المقاومة

غارات على غزة وحماس تتهم مصر بالتآمر على المقاومة

هوية بريس – وكالات

الخميس 16 يناير 2014م

ذكرت مصادر فلسطينية أن خمسة فلسطينيين أصيبوا في قصف نفذته طائرات حربية صهيونية فجر الخميس، وأفادت أن المصابين هم 4 أطفال وسيدة.

وأفاد شهود عيان أن طائرة صهيونية من نوع إف 16 أغارت بصاروخ على موقع “الخيّالة” التابع لكتائب القسام، غرب مدينة غزة، وأن غارة أخرى استهدفت أرضا زراعية خالية في منطقة التفاح شرق مدينة غزة، فيما استهدفت غارة ثالثة موقعاً أخر شرق قطاع غزة.

وكانت مصادر صهيونية أعلنت أن خمسة صواريخ على الأقل أطلقت من قطاع غزة الليلة الماضية على مناطق صهيونية، وأفادت أن تلك الصواريخ استهدفت مدينة عسقلان المحتلة.

بدورها، أكّدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن التصريحات التي نشرتها وسائل إعلام عن مسؤولين أمنيين ودبلوماسيين مصريين بارزين حول شنّ عملية عسكرية ضد قطاع غزة تمثّل أول اعتراف رسمي مصري حول تورّط القاهرة في سعيها لتدمير قوى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. 

وقال الناطق باسم حماس، سامي أبو زهري، في تصريح صحفي، الأربعاء، “إن هذه التصريحات خطيرة وتمثل أول اعتراف رسمي مصري حول تورط القاهرة في الملف الفلسطيني الداخلي وسعيها لتدمير قوى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وتحاول تغطية ممارساتها ضد قوى المقاومة من خلال عمليات قلب الحقائق ونشر الأكاذيب عن حركة حماس”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M