ليكونوميست: «إذا كنت امرأة فلن أضع أبدا الحجاب»

07 مارس 2014 17:16
ليكونوميست: «إذا كنت امرأة فلن أضع أبدا الحجاب»

ليكونوميست: «إذا كنت امرأة فلن أضع أبدا الحجاب»

هوية بريس – عبد الله مخلص

الجمعة 07 مارس 2014

في عددها الصادر يوم الجمعة 7 مارس 2014؛ نشرت جريدة “ليكونوميست” التي تنتمي وجريدة الصباح لمجموعة Eco-Médias وتتبنيان الخط التحريري نفسه؛ مجموعة من الأمنيات بمناسبة “اليوم العالمي للمرأة”، وفي أحدى هذه الأمنيات كتبت الجريدة المذكورة: “إذا كنت امرأة لن أضع قط الحجاب”.

وهو سلوك يكشف الرفض القاطع لحكم الشريعة فيما يخص لباس المرأة، ودعوة صريحة وواضحة لمحاربة شعيرة إسلامية مجمع عليها؛ صارت اليوم فارقا واضحا بين حركات إسلامية تدعو إلى العفة والطهر، وتيارات علمانية متطرفة تدعو إلى الرذيلة والعهر.

والحرب ضد الحجاب معركة قديمة بين المعسكرين، وقد بات يشارك فيها اليوم عدد من المواقع الإلكترونية تنتمي إلى التوجه نفسه.

ونذكر قراء “هوية بريس” الكرام أنه سبق وأطلق عدد كبير من المواقع والمدونات على شبكة الأنترنت في 8 مارس 2008م حملة دولية باسم “اليوم العالمي لنزع الحجاب” استعانت فيها بصورة راقصة لبنانية، وقالت إن هذا هو نموذج الحجاب “الذي تريده ولا ترضى بغيره بديلا”؛ ردا على ملابس سبق وعرضتها حركة المقاومة الإلكترونية (حماسنا) بعد إعلانها انطلاق حملة “اليوم العالمي للحجاب” في 25 فبراير من السنة نفسها.

والظاهر أن كاتب العبارة في جريدة “ليكونوميست” ليس امرأة، ويبقى أمره مجرد تمني، ولا يمكنه إطلاقا أن يفهم ما يمثله الحجاب بالنسبة للمرأة، وكيف أن عددا كبيرا من المهتديات الغربيات إلى الإسلام كان الحجاب سبب دخولهم في الإسلام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الجمعة
26°
السبت
33°
أحد
36°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير