معتصمو النهضة: بيان السيسي دليلٌ على فشل الانقلاب وتزييفٌ للواقع

24 يوليو 2013 13:37

هوية بريس – مفكرة الإسلام

الأربعاء 24 يوليوز 2013م

تواصلت ردود الأفعال المنددة بخطاب الفريق السيسي الأخير، والذي هدد فيه بقمع المتظاهرين، ودعا إلى الاحتشاد لتأييد هذه الممارسات العنيفة.

ووصف حسام الشرقاوي -المتحدث الإعلامي لمعتصمي النهضة- بيان السيسي بأنه تزييف للواقع ومحاولة لإيهام الغرب أن الجموع الغفيرة التي تخرج ضده يوم الجمعة هي جموع مؤيدة للإنقلاب، وفقًا لبوابة الحرية والعدالة.

وتابع قائلاً: “الطريقة التي يستخدمها السيسي لحشد الناس تعد طريقة عقيمة، وتشبه الطرق التي كانت متبعة في القرون الوسطى، وقد أثبتت فشلها، كما فشل الإنقلاب”، مؤكدًا على إصرار المعتصمين وثباتهم حتى يعود مرسي وحتى تعود الشرعية، مشيرًا إلى أنهم بصدد إعلان بيان ردًّا على هذا البيان.

وزاد خطاب السيسي معتصمي النهضة ورابعة العدوية إصرارًا على استكمال مسيرتهم؛ حيث توافدت الحشود للمشاركة في الاعتصام لرفض الانقلاب العسكري وتأييد الشرعية.

كما أكدت قناة الجزيرة مباشر مصر أن المعتصمين برابعة احتشدوا قرب المنصة رغم حر الظهيرة والصيام، مرددين هتافات “صور ذيع السيسي خلاص بيضيع”، وهتافات أخرى تطالب بعودة الرئيس مرسي.

وكان القيادي الإسلامي عصام العريان قد أكد منذ قليل أنه “سيخرج الملايين فعلاً، استجابة لدعوة السيسي ولكن ليقولوا لقادة اﻻنقلاب كما يقولون منذ 28/6/2013: (ضد اﻻنقلاب ومع الشرعية)”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
23°
السبت
22°
أحد
23°
الإثنين
22°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل