الوزير اعمارة يبحث مع فدرالية الصناعات المعدنية سبل تأهيل قطاع المعادن

24 مارس 2014 14:31
الوزيرة بنخلدون: التعليم لن يكون قاطرة حقيقية للتنمية إلا إذا تبوأ الصدارة

الوزيرة بنخلدون: التعليم لن يكون قاطرة حقيقية للتنمية إلا إذا تبوأ الصدارة

هوية بريس – متابعة

الإثنين 24 مارس 2014

عقد وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة عبد القادر اعمارة، مؤخرا بالرباط، اجتماعا مع أعضاء فدرالية الصناعات المعدنية خصص لتدارس سبل تأهيل قطاع المعادن.

وأوضح بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة حسب “لاماب” أن الهدف من هذا اللقاء تمثل في تبادل وجهات النظر مع المهنيين حول سبل تمكين قطاع المعادن من الاضطلاع بدوره كاملا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية الوطنية، وتوجيهه نحو الشركاء الدوليين.

وأكد الوزير اعمارة، في هذا الإطار، أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي تمثل حجر الأساس في تنمية قطاع المعادن، مشيرا إلى أن المغرب بدأ ينفتح على آفاق واعدة في هذا المجال.

وأبرز الدور الهام لفدرالية الصناعات المعدنية في تطوير القطاع، وقال إن “الفدرالية تعد شريكا رئيسيا نعتمد على انخراطه الملموس والفعلي في تطوير هذا القطاع”.

وذكر اعمارة، من ناحية أخرى، بالجولة الإفريقية الأخيرة للملك محمد السادس والتي شملت أربعة بلدان وشكلت أساسا لأرضية متينة وتضامنية للتبادل والاستثمار لاسيما في مجال المعادن.

وأبرز، من جهة أخرى، ضرورة التسريع بوضع خارطة طريق لقطاع المعادن وترجمتها على أرض الواقع في شكل عقود برامج.

من جانبهم، قدم أعضاء فدرالية الصناعات المعدنية مجموعة من المقترحات من أجل تطوير نشاط الفدرالية، وأشاروا إلى مجموعة من العقبات التي تواجههم، خاصة على المستويات التشريعية والضريبية والمسطرية، وكذا على مستوى نقص الموارد البشرية المؤهلة وبرامج التمويل المخصصة للمقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغيرة والمتوسطة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
16°
أحد
20°
الإثنين
24°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)