منظمات صحية تحذر من انتقال فيروس «إيبولا» القاتل إلى المغرب

29 مارس 2014 12:36
منظمات صحية تحذر من انتقال فيروس «إيبولا» القاتل إلى المغرب

منظمات صحية تحذر من انتقال فيروس «إيبولا» القاتل إلى المغرب

هوية بريس – متابعة

السبت 29 مارس 2014

ذكرت يومية “المساء” في عددها الصادر اليوم السبت، بأن منظمات صحية حذرت من احتمال انتقال فيروس “إيبولا” القاتل إلى الأراضي المغربية.

وأضافت الجريدة، بأن هذا الفيروس بات يهدد المغرب، في ظل ارتفاع وتيرة الرحلات الجوية بين السنغال وبلدان أفريقية أخرى ينتشر فيها الفيروس وبين المغرب، إضافة إلى أن تدفق المهاجرين السريين من هذه الدول على المملكة، في ظل غياب المراقبة، قد يتسبب في دخول الفيروس.

وأشارت مصادر “المساء” إلى أن موجة الهجرة غير المراقبة للمهاجرين من دول جنوب الصحراء عبر الجزائر إلى المغرب، تجعل خطر دخول الفيروس إلى المغرب كبيرا جدا.

وقد سجل عدد المصابين بالفيروس في السينغال ارتفاعا، مما حدا بالسلطات هناك إلى اتخاذ إجراءات مشددة لمراقبة الوافدين على مطاراتها لمنع دخول حاملين للفيروس..

كما حذرت مصالح طبية في السينغال من أن الفيروس قد ينتقل إلى بلدان مجاورة، من بينها المغرب، بشكل أسرع من المتوقع في ظل موجات الهجرة الشرعية وغير الشرعية لمواطنين من بلدان إفريقية.

و”إيبولا” مرض معد، ينتقل من إنسان إلى آخر، ولا يمنح المصاب به الكثير من الوقت، بحيث يستهدف الجسم وينتشر فيه ويدمر الشعيرات الدموية، كما يكون أول عضو يقوم الفيروس بتدميره هو الكبد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
السبت
27°
أحد
32°
الإثنين
31°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير