النطق بالحكم في قضية الرشوة التي يتابع فيها أمنيون بسلا

02 يونيو 2014 21:53
النطق بالحكم في «قضية الرشوة» التي يتابع فيها أمنيون بسلا

النطق بالحكم في «قضية الرشوة» التي يتابع فيها أمنيون بسلا

هوية بريس – متابعة

الإثنين 02 يونيو 2014

أصدرت المحكمة الابتدائية بسلا، مساء اليوم الاثنين، أحكاما تراوحت بين ثلاثة أشهر وثمانية أشهر حبسا نافذا في حق خمسة متهمين، من ضمنهم ثلاثة رجال أمن وامرأتان، توبعوا من أجل تهمة “الرشوة”.

فقد قضت المحكمة حسب “وكالة المغرب العربي للأنباء” في حق رجل شرطة برتبة مفتش ممتاز بثمانية أشهر حبسا نافذا، وبأربعة أشهر حبسا نافذا في حق مفتش وبثلاثة أشهر حبسا نافذا في حق مقدم مساعد بعد مؤاخذتهم من أجل تهم “الرشوة بقبول عرض وهدية من أجل القيام بعمل غير مشروع “فيما قضت بعدم مؤاخذتهم من أجل تهمة “النصب”.

وقضت المحكمة أيضا بثلاثة أشهر حبسا نافذا في حق متهمتين بعد مؤاخذتهما من أجل تهمة “تقديم عرض وهدية كرشوة للقيام بعمل غير مشروع”.

وكانت المصالح الأمنية بالرباط قد تمكنت في ماي المنصرم من إلقاء القبض على المتهمين الذين وضعوا رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسلا، وذلك في إطار عمليات المراقبة والتتبع التي تباشرها المصالح المركزية للتفتيش وكذا المصالح اللامركزية، بهدف تدعيم آليات التخليق والنزاهة في صفوف موظفي الأمن الوطني وتوطيد سلوك الاستقامة والمروءة التي تنص عليها مدونة قواعد سلوك موظفي الأمن الوطني.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد نشرت، مطلع الشهر الماضي، دورية لجميع مصالحها المركزية وغير المتمركزة، تتضمن تعليمات صريحة وواضحة تدعو جميع الموظفين إلى “ضرورة التقيد بالضوابط الإدارية والسلوكية التي تتضمنها مدونة قواعد السلوك الخاصة بموظفي الأمن الوطني، والقطع النهائي مع الأفعال والتصرفات التي تنطوي على جرائم الفساد الإداري من قبيل الرشوة واستغلال النفوذ والغدر والاختلاس، مع ضرورة الانفتاح على منظمات المجتمع المدني من أجل تعزيز وتبسيط إجراءات التبليغ عن مثل هذه الجرائم الماسة بالشرف والاستقامة”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M