محكمة الحائل تقضي لمغربية بحضانة ابنتها.. وطليقها السعودي يرفض التنفيذ

18 يونيو 2014 15:57
محكمة الحائل تقضي لمعنفة مغربية بحضانة ابنتها.. وطليقها السعودي يرفض التنفيذ

محكمة الحائل تقضي لمعنفة مغربية بحضانة ابنتها.. وطليقها السعودي يرفض التنفيذ

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 18 يونيو 2014

أصدرت المحكمة العامة بحائل، حكماً بحضانة معنفة “مغربية الجنسية”، التي نشرت “سبق” عنها سابقاً، لابنتها البالغة خمس سنوات، اعتباراً من 13 شعبان 1435هـ، إلا أن طليقها اعترض على الحكم، ولم تحضن ابنتها حتى اليوم، حسب جريدة “سبق” الإلكترونية.

وكانت معنفة “مغربية الجنسية” (فاطمة اندهمو) قد طالبت بتدخل إمارة منطقة حائل، وهيئة حقوق الإنسان؛ لإنصافها من طليقها “سعودي الجنسية”، بعد أن حرمها من رؤية ابنتها، واستولى على جميع مقتنياتها الشخصية بمساعدة أبنائه، وتم نقلها لدار إيواء الخادمات بحائل لمدة تزيد على شهرين، بالرغم من حكم القاضي لها بالسكن مع ابنتها بغرفة مستقلة داخل منزل طليقها المسن.

وكانت المحكمة قد حكمت قبل نحو ثمانية أشهر بحضانة المعنفة لابنتها وسكنهما بغرفة مستقلة في المنزل، إلا أن طليقها حبسها ومنعها من الخروج من المنزل، بحسب ما أدلت به المعنفة لـ”سبق” من قبل، كما منعها حتى من التداوي في حالة مرضها؛ الأمر الذي زاد حالتها الصحية سوءاً.

وقد خرجت يوماً ما لمستوصف خاص لمعالجة ضرسها الملتهب مع سائق العائلة، وعند عودتها وجدت طليقها وأحد أبنائه.. في انتظارها، فانهالا عليها ضرباً مبرحاً وتركاها، لتسحب نفسها إلى جيرانهم، الذين نقلوها لمستشفى الملك خالد بحائل، وبقيت تحت الملاحظة أسبوعاً كاملاً، ليُصدر الطبيب المعالج تقريراً طبياً يحدد مدة الشفاء لها بثلاثة أسابيع -تحتفظ “سبق” بنسخة منه- وتم التحقيق معها من قِبل شرطة العزيزية، وعند محاولتها للرجوع للمنزل رفض زوجها، فتم إيداعها دار إيواء الخادمات بحائل منذ أكثر من شهرين، وأخذ جميع مقتنياتها الشخصية من غرفتها بمنزلها.

وتقدمت المعنفة بالشكر والتقدير للقاضي في محكمة حائل، وحكمه لها بحضانة ابنتها التي غابت عنها أكثر من شهرين، من دون أن تجد قلباً رحيماً من المسؤولين في حائل، وعلى رأسها هيئة حقوق الإنسان بحائل؛ لرؤيتها ولو للحظات، كما شكرت مركز شرطة العزيزية وكامل منسوبيه لمساعدتها وتهدئتها وإعطائها الأمل في عودة الأمور إلى مجاريها، وطالبت إمارة حائل التدخل السريع لإنهاء معاناتها، التي تدهورت معها صحتها ونفسيتها.

وكانت فاطمة قد طالبت في رسالة توصلت بها “هوية بريس” ونشرتها سابقا، بمجموعة مطالب؛ هي:

– معاقبة الجاني.

– تمكيني من ابنتي.

– نقل كفالتي على الدولة وضمان إقامتي الدائمة.

– تعويض مالي على الضرر المعنوي والمادي الذي تعرضت له.

– حمايتي من أي اعتداء مستقبلي.

– تمكيني من جميع مستحقاتي في النفقة ووثائقي الثبوتية ونسخ من وثائق ابنتي.

– طلب نسخة من الطلاق مصدقة.

– طلب أصل إقامتي وجواز سفري وبطاقتي المغربية.

– استرجاع ممتلكاتي المادية.

– استرجاع وثائقي الشخصية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M