منوعات من أرض الصمود.. غزة.. 86 شهيد -بإذن الله- و560 جريح

10 يوليو 2014 19:11
منوعات من أرض الصمود.. غزة.. 86 شهيد -بإذن الله- و560 جريح

منوعات من أرض الصمود.. غزة.. 86 شهيد -بإذن الله- و560 جريح

هوية بريس – الأناضول

الخميس 10 يوليوز 2014

الصهاينة يستهدفون “مدنيي غزة” بأسلحة محرّمة دوليا

كشفت المشاهد المؤلمة والصادمة، لجثامين الفلسطينيين الذين قتلوا في سلسلة الغارات الصهيونية المتواصلة على قطاع غزة، عن استخدام الصهاينة لأسلحة محرمة دوليا، حسبما يؤكد أطباء وحقوقيون فلسطينيون.

ويقول أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، في تصريح لوكالة الأناضول إنّ معظم الشهداء الذين وصلوا إلى مستشفيات القطاع كانوا عبارة عن جثامين متفحمة، ووصلوا أشلاء ممزقة.

وأكد القدرة أن إسرائيل تستخدم أسلحة تدميرية، تفتك بأجساد الفلسطينيين، مشددا على أن المعاينة الأولى لآثار المصابين والشهداء تُظهر بشاعة الأسلحة المستخدمة.

وتابع: “في الحربين الأخيرتين على قطاع غزة، استخدمت “إسرائيل” أسلحة محرمة دوليا بشهادات حقوقية دولية، واليوم نحن أمام مشهد جديد، من استخدام هذه الأسلحة، الفتّاكة”.

وزير فلسطيني: تدمير 190 وحدة سكنية في غزة منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية

قال وزير فلسطيني، اليوم الخميس، إن 190 وحدة سكنية في قطاع غزة تعرضت للتدمير بشكل كلي، منذ يوم الاثنين الماضي، جراء القصف الصهيوني.

وأوضح وزير الأشغال العامة في حكومة التوافق الفلسطينية، مفيد الحساينة، في تصريح لـ”الأناضول” إن “العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، لليوم الخامس على التوالي، نجم عنها تدمير 190 وحدة سكنية، بشكل كلي، بجانب إصابة 6300 وحدة أخرى بأضرار جزئية، ومن ضمن الأخيرة 170 وحدة غير صالحة للسكن”.

أردوغان يأمر بإرسال مساعدات عاجلة إلى ‫‏غزة

أعطى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تعليمات بإرسال مساعدات عاجلة إلى غزة.

وبحسب مصادر في رئاسة الوزراء؛ فإن وكالة التعاون والتنسيق التركية ” تيكا”، ستبدأ إرسال غذاء وعلاج إلى غزة بناءً على تعليمات أردوغان.

وأضافت تلك المصادر أنه سيتم تأمين مساعدات الغذاء والدواء -الذي لها الأولوية في الظرف الراهن- وسترسل إلى عائلات الضحايا والمتضررين من القصف الصهيوني.

الأونروا تعلن حالة الطوارئ في مناطق عملياتها بغزة

أعلنت وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الخميس، حالة الطوارئ في جميع مناطق عملياتها الخمس بقطاع غزة في ضوء تصاعد العنف خلال الأيام القليلة الماضية والعملية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم الأونروا، في بيان للمنظمة حصلت الأناضول على نسخة منه، إن الوكالة تواصل تقديم خدماتها الإغاثية والصحية في القطاع.

وأضاف: “أعلنا حالة الطوارئ في كافة مناطق عملياتنا في غزة، الأوضاع تتدهور بصورة خطيرة، لازلنا نقدم المساعدات الغذائية بصورة متواصلة”.

الكويت والبحرين والإمارات تدعو لتحرك فوري لوقف “العداون” الصهيوني على غزة

أعربت كل من الكويت والبحرين والإمارات عن “استنكارها الشديد” للتصعيد العسكري الصهيوني الأخير على قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الفلسطينيين.

ودعت البلدان الثلاثة في بيانات منفصلة، المجتمع الدولي “للتحرك الفوري من أجل وقف العدوان (الصهيوني) على الفلسطينيين”.

وأعربت الكويت عن “إدانتها واستنكارها الشديدين لسلسة الغارات الجوية التي تشنها قوات الاحتلال “الإسرائيلية” على قطاع غزة”.

منوعات من أرض الصمود.. غزة.. 86 شهيد -بإذن الله- و560 جريح

الجيش الصهيوني: نفذنا 800 غارة على غزة منذ بدء “الجرف الصامد”

أعلن الجيش الصهيوني، أنه نفذ اليوم 60 غارة على قطاع غزة، اليوم الخميس، ليرتفع عدد الغارات التي نفذها، منذ بداية عملية “الجرف الصامد”، الإثنين الماضي، إلى 800.

وفي تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قال الجيش “منذ صباح اليوم تمت مهاجمة 60 موقعاً في قطاع غزة”، وأضاف” منذ بداية العملية تم تنفيذ قرابة 800 هجوماً، ونحن نتسبب بالألم الشديد والعميق لحركة حماس”.

الامارات: 25 مليون دولار “مساعدات إنسانية عاجلة” من الإمارات لدعم صمود ‫‏غزة

أعلنت الإمارات تخصيص 25 مليون دولار “كمساعدات إنسانية عاجلة لدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان “إسرائيلي” غاشم على قطاع غزة والمتواصل منذ أيام”.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، اليوم الخميس، إن هذه المساعدات جاءت “بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة”.

وستتولى هيئة الهلال الأحمر الإماراتية -حسب المصدر ذاته- الإشراف على هذه المساعدات.

كما تم تكليف الهيئة بإقامة مستشفى ميداني متكامل في القطاع وتجهيزه لإسعاف ضحايا العملية العسكرية الصهيونية التي أودت بحياة أعداد كبيرة من القتلى والجرحى.

الطفلان “نور” و”راكان” نجيا من مجزرة صهيونية استهدفت أسرتهما

ما زال الطفلان “نور”، و”راكان” تحت وقع الصدمة، بعد نجاتهما من مجزرة صهيونية تسببت بمقتل 6 من أفراد عائلتهم.

ويرقد الطفلان في مستشفى الشفاء، بغزة، حيث يتلقيان العلاج من جروح تسبب بها صاروخ أطلقته طائرات صهيونية على منزل عائلة “حمد”، في بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة، وهو ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، بينهم 3 أشقاء، ووالدتهم.

ووقع الحادث مساء يوم الثلاثاء الماضي، حيث كان أفراد العائلة متجمعين لتناول طعام الإفطار، حينما باغتهم صاروخ.

وكان الطفل “راكان مهدي حمد”، البالغ من العمر (10 أعوام)، والطفل “نور مهدي حمد”، يجلسان برفقة أفراد العائلة خلال الحادث، لكنهما نجيا بأعجوبة.

بيريز: إذا توقفت الصواريخ سنوقف العملية العسكرية بغزة

قال الرئيس الصهيوني، شيمون بيريز، إن الهدوء سيقابَل بالهدوء، وإذا توقف إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة فإن “إسرائيل” ستوقف العملية العسكرية في القطاع.

وأضاف بيريز، من مقره في القدس، بحسب الإذاعة “الإسرائيلية” العامة، أن “إسرائيل لا تريد شنّ الحروب ولكنها تعرف كيف تدافع عن نفسها”.

منوعات من أرض الصمود.. غزة.. 86 شهيد -بإذن الله- و560 جريح

داخلية غزة تحذر السكان من التعامل مع رسائل صوتية يرسلها “الجيش الصهيوني”

قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة إن الجيش الصهيوني يبث رسائل صوتية بكثافة على هواتف الآلاف من المواطنين في كافة مناطق قطاع غزة؛ تطالبهم بإخلاء منازلهم فورا.

وحذرت الوزارة، في بيان له اليوم الخميس تلقت وكالة الأناضول نسخةً منه، سكان القطاع من التعامل مع هذه الرسائل.

وتابعت: “هذه الرسائل هدفها إرهاب المواطنين وبث الذعر وإضعاف الجبهة الداخلية في ظل فشل الجيش الإسرائيلي في تحقيق أهدافه”.

الطائرات الصهيونية تُطلق “صاورخا تحذيريا” على منزل قيادي حماس “يحيي السنوار” في غزة

أطلقت الطائرات الحربية الصهيونية، اليوم الخميس صاروخا تحذيريا على منزل القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يحيي السنوار في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن طائرة صهيونية حربية بدون طيار، أطلقت صاروخا تحذيريا على منزل القيادي السنوار، تمهيدا لقصفه بعد ظهر اليوم.

وعادةً ما تُطلق الطائرات الحربية الصهيونية صاروخا تحذيريا (وهو عبارة عن صاروخ تُلقيه الطائرات على سطح المنزل المستهدف، لتحذير سكانه بأنه بات هدفا للقصف).

الأزهر منددًا بالهجوم على غزة: العربَ والمسلمون لن يصبروا طويلاً

ندد الأزهر بالعملية العسكرية التي يشنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة، وقال إن “العربَ والمسلمين جميعًا لن يصبروا طويلاً على هذه الانتِهاكات التي تتنافَى مع القِيَم الإنسانيَّة والقوانين والأعراف الدوليَّة”.

ووصف الأزهر، في بيان له، اليوم الخميس، الهجوم بـ”الاعتداءات البربريَّة والوحشيَّة التي يُمارسها الاحتلال الصهيوني الغاشم”.

وُطالب بـ”وقفِ كلِّ صور الاعتداء على الفلسطينيين”، كما أكد على حقِّ الشعب الفلسطينيِّ في إقامة الدولة الفلسطينيَّة ذات السيادة الكاملة على كامل أراضيه وعاصمتها القُدس الشرقيَّة.

منوعات من أرض الصمود.. غزة.. 86 شهيد -بإذن الله- و560 جريح

الجيش الصهيوني: حماس أطلقت 365 صاروخا على إسرائيل في أقل من 3 أيام

قال الجيش الصهيوني إن حركة “حماس” أطلقت أكثر من 365 صاروخا على الكيان الصهيوني خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وعبر حسابه الرسمي على (تويتر) قال الجيش: “أطلقت حماس أكثر من 365 صاروخا على “إسرائيل” في أقل من 3 أيام وهذا يعني صاروخا واحدا كل 10 دقائق”.

وكانت الصواريخ التي أطلقت من غزة في الأيام القليلة الماضية وصلت إلى جنوب ووسط وشمال الكيان الصهيوني.

تنفيذ عملية صهيونية برية على غزة مرهون بالتطورات الميدانية (خبراء)

تبدو الصورة ضبابية حول إمكانية تنفيذ السلطات الصهيونية، عملية عسكرية برية واسعة في قطاع غزة، حسبما يرى خبراء فلسطينيون.

وقال هؤلاء الخبراء في أحاديث منفصلة لوكالة الأناضول إن “ما يحكم تنفيذ هذا الأمر هو تطور الأوضاع في الساحة الميدانية بين طرفي الصراع، وتخوف “إسرائيل” من أسر المقاومة الفلسطينية لعدد من جنودها إن نفذت هجومها البري وهو ما قد يشكل عامل ردع لها”.

حشود عسكرية صهيونية على حدود غزة تنتظر قرارا لتنفيذ عملية برية

تنتظر حشود عسكرية صهيونية قرار رئيس أركان الجيش الصهيوني، بني غانتس، لبدء عملية برية داخل قطاع غزة، في حال استنفاذ خيارات الضربات الجوية والبحرية التي شنتها “إسرائيل” ضد القطاع منذ بدء عمليتها العسكرية الإثنين الماضي.

وفي حديث هاتفي مع وكالة الأناضول، قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الصهيوني للإعلام العربي إن “هناك حشداً كبيراً من القوات البرية، يتواجد الآن بمحاذاة غزة، سواء من المشاة أو الدبابات أو سلاح الهندسة وكل القوات التي يحتاجها الأمر حينما يتقرر الدخول في عمل بري”.

75 قتيلا بينهم 23 طفلا و12 امرأة حصيلة العملية الصهيونية على غزة

أعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، عن ارتفاع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا، منذ بدء العملية العسكرية الصهيونية ضد قطاع غزة، مساء الاثنين الماضي، إلى 75 قتيلا، وإصابة نحو 530 آخرين.

وقال القدرة في تصريح لوكالة الأناضول، إنّ الغارات الحربية الصهيونية المتواصلة على مختلف أنحاء قطاع غزة، منذ بدء العملية العسكرية الصهيونية تسببت بمقتل 75 مواطنا، بينهم 23 طفلا وإصابة نحو 530 آخرين بجراح متفاوتة، جراح بعضهم خطيرة، حتى الساعة 7:35 تغ، من صباح الخميس.

ونشرت وزارة الصحة في قطاع غزة قائمة أولية بأسماء القتلى، توضح أن بينها 23 طفلا، و12 امرأة.

منوعات من أرض الصمود.. غزة.. 86 شهيد -بإذن الله- و560 جريح

أردوغان: الشعب التركي لا يمكن أن يدير ظهره لغزة

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، إن “الشعب التركي لا يمكن أن يغلق على نفسه الأبواب، ولا يهتم بالأمور الخارجية، ولا يمكن أن يدير ظهره لغزة، بلاد الشهداء والمظلومين، التي يقصفها الجيش “الإسرائيلي” يوميًّا.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن أردوغان قال أمام حشد كبير في مدينة طوقاط، ضمن حملته الانتخابية لرئاسة الجمهورية: “لا يمكن الوقوف على الحياد في قضية فلسطين، التي يقتل فيها العزل والأبرياء”، منتقدًا تصريحات منافسه الرئاسي التوافقي لحزبي المعارضة “الشعب الجمهوري”، و”الحركة القومية”، أكمل الدين إحسان أوغلو التي قال فيها، إن على تركيا أن “تقف على الحياد” في القضية الفلسطينية.

وقال أردوغان: “أجدادنا قطعوا الطرق وتوجهوا إلى اليمن وتونس، ويريدون مني ألا أهتم في قضايا المناطق المجاورة، يطلبون مني عدم رؤية ما يقع في غزة ومصر وسورية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
27°
الإثنين
26°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
31°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير