توثيق مقتل 45 طفلاً خلال العدوان الصهيوني على غزة

17 يوليو 2014 18:56
توثيق مقتل 45 طفلاً خلال العدوان الصهيوني على غزة

توثيق مقتل 45 طفلاً خلال العدوان الصهيوني على غزة

هوية بريس – متابعة

الخميس 17 يوليوز 2014

وثقت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع فلسطين، مقتل 45 طفلا فلسطينيا حتى صباح اليوم جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ عشرة أيام، وفقا للمفكرة.

وقال المدير العام للحركة رفعت قسيس، إن “وفاة وإصابة الأطفال الناجمة عن الهجوم العسكري “الإسرائيلي” على غزة يوضح بشكل خطير التجاهل للمبادئ الأساسية للقانون الدولي”،

وأضاف أنه يجب على القوات الصهيونية عدم تنفيذ غارات جوية توقع ضحايا في أوساط المدنيين، بحسب وكالة “قدس برس”.

ويحظر القانون الإنساني الدولي الهجمات العشوائية وغير المتناسبة، ويتطلب من جميع الأطراف في نزاع مسلح التمييز بين الأهداف العسكرية والمدنيين.

وأدى الهجوم العسكري الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 10 أيام، الذي أطلق عليه الكيان الصهيوني عملية “الجرف الصامد”، إلى سقوط ما يقارب من 230 شهيدا -بإذن الله- حتى الآن، وأكثر من 1685 جريحا.

وحثت الحركة المجتمع الدولي على مواجهة ما يحدث الآن، ووقف العدوان غير المشروع بحق المدنيين في قطاع غزة، معتبرة أن موقف الصمت الذي يتخذه المجتمع الدولي تجاه هذا العدوان غير الشرعي غير مقبول، وأن استمرار هذا الصمت سيسمح بزيادة المعاناة بحق الضحايا الأبرياء تحديدا الأطفال.

ووثقت الجمعية أسماء الأطفال الشهداء وأعمارهم وتاريخ استشهادهم، وفقا لتحقيقات الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال حتى اليوم الخميس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M