خطيب الحرم يطلق سهامه على من ضيق على غزة ويؤمن عليه 1,5 مليون مصل

18 يوليو 2014 14:28
خطيب الحرم يطلق سهامه على من ضيق على غزة ويؤمن عليه 1,5 مليون مصل

خطيب الحرم يطلق سهامه على من ضيق على غزة ويؤمن عليه 1,5 مليون مصل

هوية بريس – متابعة

الجمعة 18 يوليوز 2014

خص الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام، أهل غزة بالدعاء خلال خطبة الجمعة اليوم، والذين يتعرضون لعدوان وحشي صهيوني منذ السابع من يوليو الجاري، وفقا للمفكرة.

وقال إمام الحرم في دعائه: اللهم عليك باليهود الغاصبين.. اللهم انصر إخواننا في فلسطين، اللهم وارفع الحصار عن إخواننا في غزة، اللهم من ضيق عليهم في رزقهم ومالهم اللهم فاشغله بنفسه اللهم وانتقم منه يا قوي يا عزيز”.

وارتفعت أكف الضراعة لنحو 1,5 مليون مصل ومعتمر، خلال ثالث جمعة في رمصان، بالحرم المكي يؤمنون على دعاء خطيب الحرم المكي.

ودعا ابن حميد في خطبته للمستضعفين في سوريا وفلسطين وغزة وبورما وإفريقيا الوسطى، قائلا “اللهم أنج المستضعفين، اللهم احفظهم وانصرهم، اللهم احفظهم في سوريا وفلسطين وغزة وبورما وإفريقيا الوسطى، اللهم واجمع كلمتهم واحقن دماءهم واشف مريضهم وارحم ميتهم، اللهم اجمع كلمتهم واصلح احوالهم”، بحسب وكالة الأناضول.

كما دعا خطيب الحرم المكي الله أن يصلح أحوال أهل ليبيا والعراق واليمن، قائلا: “اللهم أصلح أحوال إخواننا في العراق واليمن وليبيا واحقن دماءهم وولي عليهم خيارهم”.

وخصص خطيب المسجد الحرام جزءا من دعائه لأهل غزة، والدعاء على الكيان الصهوني وأن ينتقم الله ممن ضيق عليهم، قائلا: “اللهم عليك باليهود الغاصبين، اللهم عليك باليهود الغاصبين المفترين فإنهم لا يعجزونك، اللهم أنزل فيهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين، اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم”.

وتابع: “اللهم انصر إخواننا في فلسطين اللهم وارفع الحصار عن إخواننا في غزة.. اللهم من ضيق عليهم في رزقهم ومالهم اللهم فاشغله بنفسه، اللهم وانتقم منه يا قوي يا عزيز”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M