اعتداء بسيارة مفخخة في جنوب شرق تركيا والحصيلة قتيل و47 جريحا

12 أبريل 2016 10:29

هوية بريس –  متابعة

قتل جندي وأصيب 47 شخصا آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة أمام مركز عسكري متقدم في جنوب شرق تركيا حيث غالبية السكان من الأكراد، على ما أفاد مصدر في الجيش الثلاثاء.

واستهدف الاعتداء في وقت متأخر ليل الاثنين مركزا عسكريا متقدما في قضاء هاني بمحافظة دياربكر، ونسبت السلطات مسؤولية العملية الى حزب العمال الكردستاني.

وقال المصدر إن التفجير أسفر عن سقوط قتيل هو جندي، و47 جريحا بينهم ثمانية مدنيين، مشيرا إلى أن الجيش باشر عملية تمشيط في المنطقة بعد هذا الهجوم الجديد.

وتعيش تركيا منذ أشهر عدة في حال تأهب بسبب سلسلة غير مسبوقة من الهجمات المنسوبة إلى تنظيم الدولة الإسلامية، او لها علاقة بتجدد النزاع مع الاكراد.

وفي فبراير ومارس أدى اعتداءان بالسيارة المفخخة إلى سقوط عشرات الضحايا في وسط العاصمة التركية أنقرة، تبنتهما مجموعة “صقور حرية كردستان” المتطرفة المرتبطة بحزب العمال الكردستاني الذي يقود منذ 1984 تمردا ضد الدولة التركية تسبب بمقتل 40 ألف شخص.

ويشتبه بأن تنظيم الدولة الإسلامية نفذ اعتداءات عدة في تركيا منذ الصيف، والأكثر دموية بينها ارتكبه انتحاريان في 10 أكتوبر وأدى إلى مقتل 103 أشخاص كانوا يشاركون في تظاهرة مؤيدة للأكراد في أنقرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M