لحظة اعتقال قاتل الشاب السلوي «عبد الله الزواكي» ومطالبات بإعدامه

05 أغسطس 2014 18:14
لحظة اعتقال قاتل الشاب السلوي «عبد الله الزواكي» ومطالبات بإعدامه

لحظة اعتقال قاتل الشاب السلوي «عبد الله الزواكي» ومطالبات بإعدامه

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 05 غشت 2014

تحت أعين جمهرة من ساكنة المدينة العتيقة بسلا تم إلقاء القبض على قاتل الشاب  عبد الله الزوكاري ذي الواحد والعشرين ربيعا، والذي طعن على مستوى الوريد ففارق الحياة دقائق بعد ذلك.

وقد تم اعتقال الجاني وهو صاحب سوابق، لم يكد يمر على مغادرته السجن سوى يومين، تحت هتاف ساكنة الحي التي استنكرت وشجبت بقوة الجريمة النكراء التي تلت يوم العيد بيوم واحد وغصبت أسرة مغربية فقيرة في أحد أفرادها المقربين.

وتحسبا من أي سلوك انتقامي، أو تدخل من أحد أفراد عائلة الفقيد أو أصدقائه، عمدت فرقة الشرطة إلى استخدام الدراجات النارية لاقتياد الجاني بسرعة إلى قسم التحقيق، على اعتبار أن أزقة المدينة القديمة لا تسمح بدخول سيارات الشرطة إلى عين المكان.

هذا؛ ولازال أهل الضحية وعائلته متمسكون بكل حقوقهم ويطالبون بتحقيق العدالة، واتخاذ القانون مجراه، بإعدام الجاني، وهم متشبثون بمطلبهم إلى آخر رمق.

ويذكر أن يوم السبت الذي تلا الحادث المروع قامت الجهات الأمنية بحملة اعتقالات واسعة؛ ساهمت فيها مصالح الشرطة القضائية والأمن العمومي والاستعلامات العامة بمدينة سلا، مدعومة بعناصر التدخل السريع ومجموعة للبحث التابعة للشرطة القضائية بالرباط، أسفرت عن اعتقال العديد من أصحاب السوابق والمبحوث عنهم.

وقد أسفرت الحملة التي شملت كلا من حي السلام وحي الانبعاث وقرية ولاد موسى وبطانة وسلا الجديدة عن اعتقال 79 مشتبها به، من بينهم 19 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، بينما تم توقيف الباقي والبالغ عددهم 60 شخصا متلبسين باقتراف جنايات وجنح مختلفة.

فيديو إلقاء القبض على الجاني:

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
21°
السبت
21°
أحد
20°
الإثنين
19°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!