محاكمات عبر “الواتساب” و”السكايب” لتوفير المال والجهد بالجزائر

20 أبريل 2016 18:09

هوية بريس –  متابعة

قالت تقارير إعلامية جزائرية إن الإقبال يتزايد على تقنية المحاكمات عن طريق الاتصال المرئي من خلال خدمات مثل سكايب وواتساب، مشيرة إلى أن هذه التقنية التي تم تجريبها مؤخرا تشهد نجاحا جعل الإقبال عليها يتزايد، بغرض تطوير وتسريع عمل القضاء من جهة، وكذا توفير المال والجهد.

وقالت صحيفة “الشروق” (خاصة) إن اللجوء إلى الاتصال المرئي والصوتي بدأ منذ شهر أكتوبر، وأن الإقبال تزايد على هذه التقنية خلال الأشهر التي تلت، مشيرة إلى أنه يتم تسجيل أربع إلى خمس طلبات يوميا.

وأوضحت الصحيفة أن لجوء القضاء إلى تكنلوجيا الاتصالات هدفها التسريع من وتيرة عمله، خاصة لما يتعلق بقضايا يكون أحد المتهمين فيها أو الشهود متهم في قضية أخرى، ويكون مسجونا على بعد مئات الكيلومترات، لذا يتم الاستماع إليهم عن طريق وسائل الاتصال الحديثة، وذلك من أجل توفير المال والجهد الذي يتطلبه نقلهم إلى المحاكم.

وذكرت أنه في حالة إجراء محاكمة عن طريق الاتصال عن طريق “السكايب”، فإنه يتم تجهيز قاعات على مستوى السجون بوسائل الاتصال الضرورية، ونفس الشيء بالنسبة للمحاكم، التي يتم تجهيزها بوسائل اتصال وشاشات كبيرة ومكبرات صوت، بما يسمح لكل الحاضرين متابعة المحاكمة والاستماع لأقوال المتهمين وشهادة الشهود.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M