التوفيق: نحو 26 ألف حاجة وحاج مغربي يؤدون مناسك الحج برسم موسم 1435

10 سبتمبر 2014 12:31
التوفيق: نحو 26 ألف حاجة وحاج مغربي يؤدون مناسك الحج برسم موسم 1435

التوفيق: نحو 26 ألف حاجة وحاج مغربي يؤدون مناسك الحج برسم موسم 1435

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 10 شتنبر 2014

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق إن عدد الحجاج المغاربة الذين سيؤدون فريضة الحج برسم موسم 1435 للهجرة بلغ حوالي 26 ألف حاج وحاجة.

وحسب “وكالة المغرب العربي للأنباء” ذكر التوفيق، في تصريح للصحافة اليوم الأربعاء، بمناسبة توجه الفوج الأول من الحجاج المغاربة إلى الديار المقدسة من مطار الرباط سلا، بالاستمرار في تطبيق قرار السلطات السعودية القاضي بتخفيض حصة المملكة المغربية من الحجاج بفعل توسعة الحرمين الشريفين، موضحا أن الحجاج المغاربة سيتم نقلهم على متن 60 رحلة ما بين 10 شتنبر إلى 28 شتنبر بالنسبة للذهاب، و ما بين 9 إلى 27 اكتوبر بالنسبة لرحلات العودة إلى أرض الوطن.

وأكد أنه تم اتخاذ كافة التدابير لضمان سير عملية الحج في أفضل الظروف، مذكرا في هذا الصدد بالتوجيهات الواردة في الرسالة السامية التي وجهها الملك محمد السادس، إلى الحجاج الميامين، والتي استحضر فيها جلالته ما يقتضيه المقام من توجيهات وإرشادات سامية، من فقه للأحكام واستعداد نفسي لأداء هذه الفريضة بسننها وآدابها، وفي مقدمة ذلك، التحلي بمكارم الأخلاق وحسن المعاملة، والتسامح والتسامي عن سفاسف الأمور، وترويض النفس عن التجرد من الأنانية والشهوات الفانية، والتركيز على العبادة الخالصة لله، والتنافس في إتيان الطاعات، والمداومة على التسبيح والتكبير والاستغفار.

وكان الفوج الأول من الحجاج المغاربة قد توجه صباح اليوم إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج. وقبيل مغادرة الفوج الذي يضم 480 حاجا وحاجة لمطار الرباط سلا، تلا وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الرسالة السامية التي وجهها أمير المؤمنين إلى الحجاج المغاربة، بحضور والي جهة الرباط سلا زمور زعير عبد الوافي لفتيت، وعامل عمالة سلا مصطفى الخيدري ومحمد يسف الكاتب العام للمجلس العلمي الأعلى وشخصيات أخرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا