«يوتيوب»: ينشر مقاطع كرتون إباحية تستهدف الأطفال وأخلاقهم

30 سبتمبر 2014 18:20
«يوتيوب»: ينشر مقاطع كرتون إباحية تستهدف الأطفال وأخلاقهم

«يوتيوب»: ينشر مقاطع كرتون إباحية تستهدف الأطفال وأخلاقهم

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 30 شتنبر 2014

أبدى عدد من متابعي (اليوتيوب) استياءهم حيال ما احتضنه الموقع من مقاطع إباحية تعرض في حلقات مسلسل كارتوني يستهدف الأطفال، اشتملت على مشاهد خليعة لأبطال المسلسل، وفقا للمفكرة.

وحمل المتابعون للموقع إدارته مسؤولية ترك مثل هذه المقاطع دون حجب، في مخالفة صريحة لسياسة تشغيله، والتي تحظر عرض مواد ذات محتويات جنسية صريحة، كالمواد الإباحية.

ورغم أن سياسة اليوتيوب تقيد استخدام مقاطع فيديو حسب العمر إذا كانت تعرض مشاهد عري أو سلوكًا جنسيًّا مصورًا، شرط أن يكون سياقها تعليميًّا أو وثائقيًّا أو علميًّا أو فنيًّا على نحو ملائم، أو إذا كانت تضم أفرادًا بملابس غير لائقة أو غير محتشمة، في حال كان الهدف منها الإثارة الجنسية دون أن تعرض محتوى فاضحًا.

«الوئام» عرضت القضية على عدد من القانونيين ورجال الدين والدعاة، فأكدوا رفضهم التام لها، محذرين من خطورتها على الناشئة والمجتمع.

وقال المحامي صالح الدبيبي ‏-عضو التحكيم الدولي وعضو المحامين العرب-: يجب أن لا يتعدى إهمال هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الحاصل في متابعة العبث الدائم في فواتير شركات الاتصالات إلى إهمالهم حق المجتمع في المحافظة على جيل يجب مراعاة ما يعرض عليه من مشاهد مخلة، وغير لائقة لا تراعي الجانب الأخلاقي للأطفال وصغار السن وغير مفيدة علميًّا لمن هم لا يعون خطر ما يشاهدون.

وأضاف الدبيبي: لا يقل خطر مثل هذه الأمور عما يهدد الوطن والمجتمع من مقاطع مخلة باللحمة الوطنية والمقاطع المؤذية للعين ودعوات التسليح الملغية للعقل، فالأخلاق هي عماد كل المجتمعات، محذرًا الآباء والأمهات من ترك الحبل على الغارب للأطفال دون توجيه وتوعية وتثقيف وتعميق للرقابة الذاتية وتدعيمها دينيًّا وسلوكيًّا.

وأردف المحامي الدبيبي: من حق جميع من تضرر أطفالهم من نشر مثل هذه المواد الإباحية رفع دعوى قضائية على هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والمطالبة بمحاسبتها، وذلك من خلال اللجوء للمحاكم الإدارية ومخاطبة وزارة الثقافة والإعلام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M