انتشار واسع للحوثيين بالزي العسكري الرسمي في صنعاء

07 أكتوبر 2014 15:15
انتشار واسع للحوثيين بالزي العسكري الرسمي في صنعاء

انتشار واسع للحوثيين بالزي العسكري الرسمي في صنعاء

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 07 أكتوبر 2014

شهدت بعض مناطق العاصمة صنعاء، انتشارًا واسع النطاق لمسلحي جماعة الحوثي وهم يرتدون الزي العسكري الخاص بقوات الجيش والأمن اليمني، بعد أن كان المواطنون يعيشون حالة من الاستياء بسبب انتشار مسلحي الحوثيين بزيهم القبلي، وفقا للمفكرة.

وكان مسلحو الحوثي قد بدءوا أمس، الانتشار في بعض مناطق صنعاء بالزي العسكري، ولكن انتشارهم كان محدودًا، غير أنه توسع اليوم إلى معظم نقاطهم العسكرية في العاصمة صنعاء.

وقال مصدر رفيع المستوى في وزارة الداخلية اليمنية لوكالة الأنباء الألمانية: إن “الحوثيين لم يستخدموا الزي العسكري الذي حصلوا عليه من المعسكرات التي سيطروا عليها ولكن السلطات اليمنية صرفت لهم قرابة عشرين ألف بذلة عسكرية مقابل اتفاق معهم لنشر مظاهر الدولة في العاصمة صنعاء”.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين، على العماد: إن ارتداء الموالين لجماعة أنصار الله للزي العسكري “يأتي ضمن الاتفاق مع السلطات من أجل المحافظة على مظهر الدولة في العاصمة صنعاء”، مضيفًا أنه في إطار هذا الاتفاق تم صرف الزي العسكري لبعض أفراد اللجان الشعبية التابعين للحوثيين، على أن يتم صرف الزي للآخرين في وقت لاحق.

ويقول محللون: إن هذه الخطوة ربما تكون بداية لاتفاق بين السلطات اليمنية وجماعة الحوثيين لاستيعاب مسلحيهم ضمن قوات الجيش اليمني.

ويذكر أن القانون اليمني يعتبر كل من يلبس الزي العسكري من غير منتسبي القوات المسلحة والأمن منتحلًا للصفة العسكرية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M