أسرة البلتاجي تحمل وزيري الدفاع والداخلية المسؤولية الكاملة عن سلامته

29 أغسطس 2013 23:33

هوية بريس – المفكرة

الخميس 29 غشت 2013م

حمّلت أسرة محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين بمصر وزيري الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم المسئولية الكاملة عن سلامته بعد تأكيدها نبأ اعتقاله في وقت سابق اليوم الخميس.

وقال أنس نجل محمد البلتاجي في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم ” نحمل وزيري الدفاع والداخلية المسؤولية الكاملة عن سلامته”.

وأضاف أنس: “شهد العالم أن زعيم الإرهابيين ومحرك العنف كما يزعم إعلام الانقلاب تم اعتقاله دون أدنى محاولة للدفاع عن النفس في ظل ما يرددونه عن حيازة الإخوان للأسلحة الثقيلة والخفيفة”.

وتساءل أنس بسخرية: “أما كان للبلتاجي الذي يحرك العنف في سيناء -كما يزعمون- أن يترك بعض الإرهابيين لحمايته أم يجلس أعزلاً بصحبة الوزير السابق خالد الأزهري.. هذه رسالة لمن كان له بقية من عقل”.


وكان التليفزيون المصري الرسمي أعلن (اليوم صباحا) أن قوات الأمن ألقت القبض على القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين الدكتورمحمد البلتاجي.

وأكد مصدر أمني بوزارة الداخلية لوكالة الأناضول نبأ اعتقال البلتاجي، القيادي أيضًا بـ”التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”،عصر اليوم الخميس، بإحدى قرى محافظة الجيزة، غرب القاهرة.

وأشار المصدر إلى أنه لم تصدر عن البلتاجي أيه مقاومة أثناء عملية القبض عليه، دون أن يوضح بالتحديد اسم القرية التي ألقي القبض عليه فيها.

وكانت قناة الجزيرة مباشر مصر قد بثت شريطين مصورين للبلتاجي على مدار اليومين الماضيين تحدث فيهما عن الأحداث الأخيرة. 

وسربت وزارة الداخلية في وقت لاحق صورة للبلتاجي عقب اعتقاله، وهو يبتسم ملوحًا بإشارة رابعة العدوية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
20°
الخميس
21°
الجمعة
21°
السبت
20°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل