أفتاتي: الدولة العميقة قدمت هدية لشباط مقابل تحالفه مع «البام»

08 نوفمبر 2014 13:13
أفتاتي يتهم "التحكم" بالتدخل في مشاورات تشكيل الحكومة

أفتاتي: الدولة العميقة قدمت هدية لشباط مقابل تحالفه مع «البام»

هوية بريس – متابعة

السبت 08 نونبر 2014

بنشره في الجريدة الرسمية، حسمت الأمانة العامة للحكومة الجدل الذي أثير حول قرار وزير الداخلية، محمد حصاد، اقتطاع 500 هكتار من أراضي جماعة أولاد الطيب لصالح الجماعة الحضرية لفاس، التي يرأسها حميد شباط، القيادي الاستقلالي.

وفي عددها اليوم ذكرت يومية “أخبار اليوم”، أن القرار نشر في الجريدة الرسمية في عدد 30 أكتوبر الماضي، واحتفلت به جريدة «العلم» الناطقة باسم حزب الاستقلال، واعتبرت أن بنكيران وجه صفعة إلى كل من عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية، وعبد العزيز أفتاتي، برلماني الحزب، اللذين وجها اتهامات إلى حميد شباط في هذه القضية، ودعتهما إلى الاعتذار عما صدر عنهما في حق كل من فاس وحميد شباط.

وردا على ذلك، قال عبد الله بوانو إنه متشبث باعتبار اقتطاع أراضي أولاد الطيب «سطوا وتعديا كبيرا تم خارج القانون»، وأضاف: «رغم صدور القرار في الجريدة الرسمية فإن ما تم ستكون له تبعات». من جهته، قال عبد العزيز أفتاتي إن «القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية لا علاقة له ببنكيران، إنما له علاقة بالدولة العميقة،»، وأضاف: «إن مثل هذه الصفقات معمول بها، حيث تقدم الدولة العميقة هدايا لزعماء فاسدين مقابل خدماتهم المتمثلة في عرقلة الانتقال الديمقراطي»، مضيفا أن شباط «حصل على مقابل لتحالفه مع حزب الأصالة والمعاصرة».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
23°
الجمعة
26°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير