بنكيران يوصي شبيبته بشعار «الإسلام هو الحق» وليس الحل

11 نوفمبر 2014 13:08
بنكيران يوصي شبيبته بشعار «الإسلام هو الحق» وليس الحل

بنكيران يوصي شبيبته بشعار «الإسلام هو الحق» وليس الحل

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 11 نونبر 2014

خيم الشعار الكلاسيكي للجماعات الإسلامية «الإسلام هو الحل» على اجتماع عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، باللجنة الوطنية لشبيبة حزبه، مساء  أمس. وانضم رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية إلى لائحة رؤساء ومسؤولي الجماعات والأحزاب الإسلامية الذين يطالبون بإسقاط شعار «الإسلام هو الحل»، الذي روجته بشكل طويل جماعة الإخوان المسلمين المصرية، ووجهت إليها انتقادات واسعة بسببه.

وحسب يومية “أخبار اليوم” في عددها اليوم، فإن بنكيران طالب القادة الجهويين لشبيبة العدالة والتنمية، في اللقاء الذي جمعه،  أمس، بلجنتهم الوطنية، بتربية الشباب على اعتناق شعار الإسلام هو الحق، بدل الإسلام هو الحل.

وأكد بنكيران، خلال الاجتماع الذي عقد ببيته بحي الليمون ودام نصف ساعة فقط، أنه كان من الأوائل الذين دافعوا عن شعار «الإسلام هو الحق»، موضحا أنه ناضل كثيرا خلال عملية توحيد الحركات الإسلامية في تسعينات القرن الماضي، والتي انتهت بتشكيل حركة التوحيد والإصلاح، من أجل استبعاد شعار «الإسلام هو الحل» الذي تبنته أغلبية الحركات الإسلامية.

إلى ذلك، قدم بنكيران وصاياه لقادة شبيبة حزب المصباح، داعيا إياهم إلى تأدية مهامهم بكل إخلاص وأمانة، مذكرا بأن دخول الإسلاميين إلى معترك السياسة مرتبط بمصيرهم مع الله.

وطالب بنكيران أشباله بعدم السقوط في متاهات السياسة، موضحا أن المصلحين كما المفسدين سيتحملون، عاجلا أم آجلا، مسؤوليتهم عن اختياراتهم أمام الله والشعب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
السبت
27°
أحد
32°
الإثنين
31°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير