صاحب البغلة التي ولدت مهرا بالحوز يطالب السلطات الإفراج عن بغلته

20 نوفمبر 2014 19:52
صاحب البغلة التي ولدت مهرا بالحوز يطالب السلطات الإفراج عن بغلته

صاحب البغلة التي ولدت مهرا بالحوز يطالب السلطات الإفراج عن بغلته

هوية بريس – منارة

الخميس 20 نونبر 2014

ذكرت يومية “الأخبار”، في عددها الصادر اليوم الخميس، بأن صاحب البغلة التي ولدت مهرا بإقليم الحوز ضواحي مراكش، طالب السلطات بالإفراج عن بغلته ووليدها لأنها مصدر رزقه الوحيد.

وأضافت اليومية، بأن سلطات الإقليم حجزت على البغلة، بعدما وعدت صاحبها باسترجاعها رفقة مهرها، أو أن يعوضوه بمبلغ مالي لشراء بغلة أخرى، علما أنها مصدر رزق صاحبها الوحيد، إذ أنه كان ينقل على ظهرها السياح وأمتعتهم عبر طرق وأودية جبال الأطلس الكبير الوعرة.

وحسب الجريدة، فإن صاحب البغلة، نشر فيديو، أكد فيه أنه تردد عشرات المرات على مكتب باشا الإقليم، وفي كل مرة كان يعود بخفي حنين.

وتعود تفاصيل القضية، حسب يومية “الأخبار”، فإن الواقعة تعود إلى نهاية شهر يوليوز الماضي عندما كان ينقل صاحب البغلة أمتعة بعض السياح على ظهرها من مقر إقامته بالمنطقة السياحية إمليل في اتجاه أوكايمدن حيث دامت الرحلة أربعة أيام، عبرت خلالها البغلة والسياح العديد من قمم جبال الأطلس الكبير، قبل أن تصل إلى المنتج السياحي حيث فاجأت البغلة صاحبها ومعه باقي السياح بوضعها لمولودها المهر.

وأكدت الجريدة في عددها الصادر اليوم الخميس، بأن خبر وضع البغلة لمهرها انتشر بشكل سريع بين سكان المنطقة. مما جعل باشا الإقليم يتصل هاتفيا بصاحب البغلة ويسأله “واش هادي بغلة أو شي حاجة أخرى”، ليرد عليه صاحبها “أنا راه شريتها بغلة”، ليأمره الباشا بإحضارها مع المهر إلى مقر الباشوية حيث تم الحجز عليهما.

أما صاحب البغلة، فأكد حسب الجريدة، بأن “البغلة المحتجزة والتي لا يعرف شيئا عنها ولا عن مهرها، كانت مصدر عيشه الوحيد، إذ كانت تدر عليه ما بين 150 و200 درهم يوميا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. قرد كأنه يقرأ محتويات علبة العصير قبل شربها

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا