مياه التساقطات المطرية اليوم تحاصر دواري أسرير وتغمرت بإقليم كلميم

27 نوفمبر 2014 17:22
مياه التساقطات المطرية اليوم تحاصر دواري أسرير وتغمرت بإقليم كلميم

مياه التساقطات المطرية اليوم تحاصر دواري أسرير وتغمرت بإقليم كلميم

هوية بريس – متابعة

الخميس 27 نونبر 2014

أفادت ولاية جهة كلميم السمارة بأن التساقطات المطرية التي عرفها إقليم كلميم اليوم ابتداء من الساعة الواحدة صباحا، تسببت في محاصرة دواري أسرير وتغمرت (شرق مدينة كلميم) نتيجة فيضان وادي صياد ووادي واركنون.

وأوضحت الولاية في بلاغ لها أنه في إطار التعليمات التي تقوم بها السلطات المحلية لمعالجة مخلفات هذه الفيضانات تم اليوم استقبال لجنة من الوزارة المنتدبة المكلفة بالماء لمعاينة الوضع وتقييم الحاجيات على المديين القصير والمتوسط، حسب “لاماب”.

وأضافت أن هذه اللجنة باشرت أعمالها حيث توجد حاليا بالميدان لإعداد الحصيلة الاولية وجمع المعطيات المتعلقة بوادي صياد للإسراع في إنجاز سد ايت حماد بجماعة فاصك (حوالي 20 كلم شرق كلميم) ووادي تيمسورت بجماعة تيمولاي (حوالي 50 كلم شمال شرق كلميم) وإعادة تهيئة سد اد داود بسيدي إفني بالإضافة إلى حماية حي المسيرة بمدينة بويزكارن ودوار واعرون نواحي كلميم ومناطق أخرى.

وذكر البلاغ بعملية إجلاء تسعة أشخاص (خمس نساء وثلاثة أطفال ورجل) من منطقة واعرون نحو مدينة كلميم بواسطة مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية.

وتهيب السلطات بكافة المواطنين اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامتهم وعدم تعريض أنفسهم للمخاطر مشيرة إلى أن المركز الإقليمي لليقظة وضع رهن إشارتهم خطين هاتفيين ( 0528871280 – 0528871250) للاتصال من أجل طلب المعلومات أو المساعدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M