الحكومة تمنح الأجانب العاملين بالمغرب الاستفادة من حقوق جديدة

26 أغسطس 2016 21:27

هوية بريس – متابعة

أصبح للعمال المهاجرين بالمغرب، بشكل رسمي، كافة الحقوق الممنوحة للعمال المغاربة، من مساواة في الأجر وساعات العمل، والحماية الاجتماعية، والحقوق النقابية وغيرها.

ويأتي هذا المستجد، بعد نشر القانون رقم 01.16 الخاص بالمصادقة على الاتفاقية رقم 143 المتعلقة بالعمال المهاجرين، في الجريدة الرسمية عدد 6493، بداية الأسبوع الجاري.

وبحسب نص الاتفاقية التي تحمي حقوق العمال المهاجرين، فإن كافة المهاجرين بالمغرب، لهم الحق في الحماية الاجتماعية، ما يعني أن الحكومة ستضمن لهم حقوقا متساوية مع باقي العمال، وتسهر على التعامل معهم على قدم المساواة مع كافة العمال، سواء تعلق الأمر بالأجور أو بساعات العمل وغيرها.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. حذتر من الإحتلال الأجنبي و تكثير العنصر الخارجي الكافر و إعطاءه حقوقا فوق العادة. بريطانيا الخبيثة قبل أن تنسحب من ماليزيا شجعت هجرة الصينيين إلى سنغافورة حتى صاروا أغلبية ثم فالت لهم يمكنكم أن تطالبوا بتقرير المصير، فجاءت منظمة الأمم المتحدة ضد الإسلام و أجرت استفتاء و صوتوا على الإستقلال و أصبحت هناك دولة سنغافورة بعد أن كانت جوءا من ماليزيا. و نحن مع الأسف لا يوجد من يحمي الديار من هذه الأخطار إلا الله سبحانه و تعالى. نسأله السلامة و النجاة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M