هكذا استغل الكيان الصهيوني هجوم باريس!!

09 يناير 2015 21:20
هكذا استغل الكيان الصهيوني هجوم باريس!!

هكذا استغل الكيان الصهيوني هجوم باريس!!

هوية بريس – متابعة

الجمعة 09 يناير 2015

تنوعت اهتمامات الصحف الصهيونية الصادرة اليوم الجمعة، لكن الهجوم على صحيفة «شارلي إيبدو» حظي باهتمام ملحوظ، وترافق مع تحريض مباشر على الإسلام والمسلمين.

واستغلت صحيفة «إسرائيل اليوم» المقربة من الحكومة الهجوم على الصحيفة الفرنسية «شارلي إيبدو» للتحريض على مسلمي أوروبا، حيث يقول “دان مرغليت” تحت عنوان «اليهود والتبرير المتواصل» إن «الإرهاب» الإسلامي في أوروبا يعيش في ظل تجاهل وسائل الإعلام والحكومات لخطره، وفي المقابل يستمر إلقاء اللوم دائما على “إسرائيل”، وفقا للمفكرة.

وأضاف أن النازيين والإسلام السياسي يحاولون السيطرة على العالم واستعباد البشر وسحق كرامة الإنسان وحريته، متهما «الإسلام المتطرف» بالصدام مع الثقافة الغربية والمسيحية والديمقراطية واليهودية، حسب تعبيره.

أما صحيفة هآرتس، فاعتبرت أن العملية كانت استراتيجية «موجهة ضد إحدى الذخائر الأكثر حيوية، ليست فقط للجمهورية الفرنسية، بل وللعالم الحر بأسره».

وطالبت الصحيفة المؤسسات الديمقراطية والصحفية في كل مكان في العالم بألا تتأثر بالحادثة، وأن تقف مصممة معا في وجه الموجة العكرة التي تهدد حرية الصحافة وحرية التعبير في كل العالم، حسب قولها.

هذا في الوقت الذي تشير فيه بعض الجهات وبعض الأشخاص إلى وقوف جهاز الموساد الصهيوني وراء هذا الحادث انتقاما من فرنسا التي اعترفت بدولة فلسطين، ولتهييج الرأي العام الغربي وخصوصا الأوربي ضد المسلمين فوق أراضيها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M