د. زغلول النجار: قوى عالمية خبيثة وراء الدعوة للإلحاد في السعودية

11 يناير 2015 12:20
د. زغلول النجار: قوى عالمية خبيثة وراء الدعوة للإلحاد في السعودية

د. زغلول النجار: قوى عالمية خبيثة وراء الدعوة للإلحاد في السعودية

هوية بريس – متابعة

الأحد 11 يناير 2015

أكد أستاذ الإعجاز العلمي في القرآن الكريم د. زغلول النجار، أن هناك قوى عالمية خبيثة، ومنظمات دولية، تقف وراء الدعوة للإلحاد في المملكة السعودية ودول الخليج، وأنها تنفق على مواقع ومدونات لنشر الفكر الإلحادي بكل صوره.

وقال د. النجار في برنامج “حراك” الذي يقدمه الإعلامي عبد العزيز قاسم بقناة “فور شباب” أمس الجمعة: “موجة الإلحاد ليست جديدة، لكنها بدأت تستخدم أساليب جديدة، ومنحنى متطورًا، وأغلب الذين أشاعوا الإلحاد مرضى نفسيون ليس فيهم عاقل، ويستغلون الشباب”، وفق ما ذكرته “تواصل”.

وعن الأسباب التي تدفع هؤلاء الشباب لاعتناق هذا الفكر الغريب على مجتمعنا قال: “الأسباب كثيرة منها ضغوط الحياة التي أصبحت تكلف الشباب فوق ما يطيق.. فهناك الأزمات السياسية الكثيرة والأزمات الاجتماعية العديدة أحيانًا.. فالشيطان يقنع الإنسان أنه ليشبع رغباته خاصة في سن الشباب، فعليه أن يتحلل من قيود الدين، ثانيًا: غلبة أهل الإلحاد في العالم هذا إلى جانب الانبهار بالغرب؛ نظرًا لتفوقه العلمي والتقني، والغرب يسوق عملية الإلحاد والخروج على الأديان بدعوى الحرية والديمقراطية والليبرالية، وبالمقابل نحن في عالمنا الإسلامي ظللنا نقدم الإسلام بأسلوب تقليدي قديم لا يقنع الشباب؛ وبالتالي لابد من التجديد”.

ووجَّه “النجار” نصيحة لأولياء الأمور قائلًا: “لابد أن تكون العلاقة بين الوالدين والأبناء علاقة صريحة ومفتوحة، وأن يطمئنوا الشباب أنه لا حرج من النقاش في أي قضية، إذا كان الوالدان لديهما المقدرة على ذلك وإذا لم يكونا فليُلجأ لأهل العلم، فمع الحرب المعلنة على الإسلام، وانتشار الإلحاد يحتاج الشباب إلى رعاية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها