إجراءات استعجالية لوزارة الصحة لمواجهة انعكاسات البرد الشديد في بعض المناطق

20 يناير 2015 20:23
مروحية وزارة الصحة تنقل امرأة من دوار محاصر بالثلوج

إجراءات استعجالية لوزارة الصحة لمواجهة انعكاسات البرد الشديد في بعض المناطق

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 20 يناير 2015

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء أنها اتخذت عدة إجراءات وتدابير استعجالية، ابتداء من يوم السبت الماضي، لمواجهة انعكاسات الانخفاض الشديد الذي تعرفه درجات الحرارة على ساكنة بعض المناطق. 

وسجلت وزارة الصحة، في بلاغ توضيحي أنها اعتمدت هذه الإجراءات التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، وانطلاقا من مسؤولية وزارة الصحة لضمان الحق في الرعاية الصحية والديمقراطية الصحية، كما هو منصوص عليها في الدستور، بـ”تنسيق مع وزارة الداخلية، وذلك لمواجهة الانخفاض الشديد الذي تعرفه درجات الحرارة ببعض المناطق، وخاصة بالأطلسين الكبير والمتوسط وكذا بمنطقة الحوز، ومن بينها، بطبيعة الحال، جهة تادلة أزيلال، وذلك من أجل ضمان الخدمات الصحية والعلاجية لساكنة هذه الجهات النائية التي أصبحت معزولة بسبب الثلوج وقساوة الطقس وصعوبة المسالك”. 

وبناء على ذلك، وتنويرا للرأي العام الوطني والمحلي، وبعد إجراء كافة التحريات، أكدت الوزارة أنه قد ثبت لديها أن الخبر الذي نشرته إحدى الجرائد اليوم تحت عنوان “البرد يقتل 15 متشردا ببني ملال”، “لا أساس له من الصحة”. 

وشددت على أنه تأكد لديها أن “مصالح المستشفى الجهوي لبني ملال لم تستقبل جثمان أي متشرد بأمر من السيد وكيل الملك، حسب ما زعمه صاحب الخبر، كما أنه لم يتم، وإلى حدود الآن، تسجيل أي حالة وفاة بهذا المستشفى بسبب موجة البرد في الفترة المشار إليها في هذا الخبر. ولم يتم طرد أي نزيل من المستشفى”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
16°
الأربعاء
16°
الخميس
17°
الجمعة
17°
السبت

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!