من أمام السفارة المصرية بغزة: القسام شرف الأمة وعنوان عزتها

06 فبراير 2015 21:59
من أمام السفارة المصرية بغزة: القسام شرف الأمة وعنوان عزتها

من أمام السفارة المصرية بغزة: القسام شرف الأمة وعنوان عزتها

هوية بريس – متابعة

الجمعة 06 فبراير 2015

أدى الآلاف من أبناء ومناصري وقيادات حركة “المقاومة الإسلامية” (حماس)، صلاة الجمعة، أمام مقر السفارة المصرية المغلق في مدينة غزة، احتجاجاً على القرار القضائي الذي أصدرته محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، والذي يقضي بتصنيف “كتائب القسام”، الذراع المسلح للحركة، كمنظمة “إرهابية”.

وشاركت قيادات من الصف الأول في “حماس” في الصلاة، التي أعقبها بيان من الحركة، رفضاً للقرار المصري، ودعوة إلى إلغائه، والمطالبة برفع الحصار المفروض على القطاع، والذي تشارك فيه السلطات المصرية عبر إغلاقها معبر رفح البري، وفقا للمفكرة.

ودعا القيادي في الحركة، صلاح البردويل الذي تلا بياناً، السلطات في مصر إلى إلغاء قرار المحكمة، مؤكداً أنّ “القسام شرف الأمة وعنوان عزتها”، مطالباً بإعلاء “لغة المصالح الوطنية والقومية والأخوية على حساب اللغة الضيقة التي تمارسها مصر تجاه الحركة وغزة”.

وجدّد البردويل، التأكيد على أنّ “حماس” لم تتدخل في الشأن المصري، ولا في أي شأن عربي آخر، وأنه لا علاقة لها بما جرى في سيناء ويجري فيها، مؤكداً أنّ “بوصلة المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها القسام، لم تتغير يوماً، وهي في وجه الكيان الصهيوني فقط”.

وأكدّ القيادي في “حماس”، أنّ كل “الضغوط التي تمارس من البعيد والقريب، لن تثني القسام والمقاومة الفلسطينية عن دربها وخيارها، حتى تحرير المقدسات ودحر الاحتلال كاملاً، ففلسطين من البحر إلى النهر أرض فلسطينية عربية لا يمكن التفريط بها”.

ولفت البردويل إلى أنّ “حماس وقوى المقاومة والشعب الفلسطيني، لم يفكروا يوماً في إيذاء مصر وأمنها وشعبها”، مشدداً على أنّ إسرائيل هي المستفيد من حالة العداء التي صنعتها وسائل الإعلام والسلطات في مصر، وهي التي تتدخل في الشؤون المصرية الداخلية وليس المقاومة.

ومن جانبه، أكّد المتحدث باسم “حماس”، سامي أبو زهري، في ختام مسيرة نظمتها الحركة في مدينة رفح على الحدود مع مصر، أن “كتائب القسام” لا يمكن أن تتأثر بقرار محكمة مصرية بحظرها واعتبارها “جماعة إرهابية”.

وأشار أبو زهري إلى أنّ “هذا القرار هزيل ولن ينال من عظمة القسام”، محذّراً في الوقت ذاته، من أنّ استمرار الحصار المطبق على غزة، قد يدفع “حماس” إلى أعمال قد توصف بـ”المجنونة” من قبل الاحتلال الصهيوني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
19°
الجمعة
19°
السبت
17°
أحد
17°
الإثنين

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها